الشريط الإخباري

صيادلة طرطوس يطالبون بتأمين فرص عمل للخريجين الجدد وزيادة ربح الصيدلي

طرطوس-سانا

طالب أعضاء فرع نقابة صيادلة طرطوس بتطوير قانون تنظيم المهنة بما يتناسب مع العدد المتزايد للصيادلة وتحسين نسبة ربحهم وتأمين فرص عمل لهم وخاصة الخريجين الجدد من خلال التنسيق بين الجامعة والمعامل الدوائية والنقابة للارتقاء بمستوى المهنة.

ودعا الأعضاء خلال مؤتمرهم السنوي اليوم إلى توسيع دور النقابات لتتمكن من التشارك مع وزارة الصحة بالقرارات ذات الصلة وخاصة فيما يتعلق بربح الصيدلي وتراخيص وأذونات افتتاح الصيدليات.

وأشار نقيب صيادلة سورية الدكتور محمود الحسن إلى دور المؤتمرات في مناقشة الصعوبات التي تواجه العمل وسبل تجاوزها وتعزيز الإيجابيات وتعميمها مبينا أن الدواء الوطني يغطي أكثر من 86 بالمئة من حاجة السوق المحلي مؤكدا سعي النقابة لزيادة شريحة الربح للصيدلي دون زيادة أسعار الأدوية على المواطنين.

وتضمن المؤتمر إقرار التقارير التنظيمية والمالية لعام 2014 واعتماد الموازنة التقديرية لفرع النقابة لعام 2015 إضافة لانتخاب الدكتور باسل حسين كعضو جديد للمقعد الشاغر في مجلس فرع النقابة .

حضر المؤتمر محافظ طرطوس صفوان أبو سعدى وأمين فرع طرطوس لحزب البعث العربي الاشتراكي غسان اسعد ورئيس فرع نقابة الصيادلة بطرطوس الدكتور حسام الدين الشيخ .

انظر ايضاً

صيادلة إدلب يطالبون بتسهيل فتح صيدليات لهم في المحافظات الوافدين إليها

حماة – سانا طالب صيادلة إدلب بتسهيل فتح صيدليات لهم في المحافظات الوافدين إليها وعدم …