الشريط الإخباري
عــاجــل المقاومة اللبنانية تستهدف بالأسلحة الصاروخية جنود العدو الإسرائيلي وآلياته في موقع المرج بعد رصد دقيق وترقب لدخولهم إليه وتصيبهم مباشرة وتوقعهم بين قتيل وجريح

فاوتشي يحذر من (الخطر الأعظم) من فيروس كورونا في الولايات المتحدة

واشنطن-سانا

حذر كبير خبراء الأمراض المعدية في الولايات المتحدة أنتوني فاوتشي من “الخطر الأعظم” لجهود محاربة فيروس كورونا معرباً عن مخاوفه من تكرار مأساة بريطانيا.

ونقلت شبكة سي ان بي سي الأمريكية عن فاوتشي قوله إن “الولايات المتحدة قد تتبع مسار بريطانيا حيث أصبحت سلالة /دلتا/ الجديدة المتحورة من فيروس كورونا هي المهيمنة بسبب الانتشار السريع وسط الشباب”.

وأضاف فاوتشي انه على غرار الوضع في بريطانيا يمثل متحور الدلتا حالياً الخطر الأكبر في الولايات المتحدة لمحاولتنا القضاء على كوفيد 19 مؤكداً أن المؤشرات تفيد بأن اللقاحات المضادة لكوفيد 19 تظل فعالة ضد السلالة الجديدة.

وتأتي تعليقات فاوتشي بعد أن حثت مديرة مركز السيطرة على الأمراض روشيل والينسكي الأمريكيين يوم الجمعة الماضي على التطعيم ضد كوفيد 19 متوقعة أن تصبح دلتا البديل السائد لفيروس كورونا في الولايات المتحدة.

وتشير الدراسات إلى ان متحور “دلتا” أكثر قابلية للانتقال بنحو 60 بالمئة من “ألفا” الذي بدوره معد أكثر من السلالة الأصلية التي ظهرت أواخر عام 2019.

وكانت الهند أعلنت عن اكتشاف سلالة جديدة مثيرة للقلق من المتحور “دلتا” من فيروس كورونا لما يقرب من عشرين حالة في ثلاث ولايات هندية ولا تزال الهند تحتل المرتبة الثانية في العالم من حيث عدد الاصابات بفيروس كورونا بعد الولايات المتحدة.

انظر ايضاً

فاوتشي: تطعيم أكبر عدد من الناس أفضل طريقة لمواجهة تحورات السلالات الجديدة من كورونا

واشنطن-سانا اعتبر مدير المعهد الوطني الأمريكي للحساسية والأمراض المعدية أنتوني فاوتشي أن التلقيح الأسرع لأكبر …