الشريط الإخباري

الاندبندنت: تنظيم داعش الإرهابي يهدد بشن هجمات جديدة في الولايات المتحدة وأوروبا

لندن-سانا

ذكرت صحيفة الاندبندنت البريطانية أن تنظيم داعش الإرهابي هدد بشن هجمات إرهابية جديدة في الولايات المتحدة واوروبا وأجج هذا التهديد الجديد المخاوف الغربية من مخاطر التنظيم المذكور وأكد ارتداد الإرهاب إلى عقر داره.

وأصبحت حقيقة دعم الولايات المتحدة وتمويلها وتسليحها للتنظيمات الإرهابية ومتزعميها في سورية معروفة لدى العالم بأسره حيث تقوم واشنطن بتقسيم الإرهابيين بين معتدل تشجعه وترعاه لأنه يخدم مصالحها وأجنداتها ومتطرف تزعم محاربته رغم عدم وجود أي فوارق بين الاثنين.

وأشارت الصحيفة في تقرير أعدته مراسلتها ليزي ديردين إلى أن تنظيم داعش الإرهابي وعبر شريط فيديو يصور إحدى جرائمه المروعة التي يرتكبها بحق الأبرياء في سورية والعراق توعد باستهداف اوباما شخصيا وتحويل الولايات المتحدة إلى أحد الأقاليم التابعة له كما جدد تهديداته بشن هجمات إرهابية في الدول الأوروبية بما فيها فرنسا وبلجيكا.

وكان التنظيم الإرهابي نشر مؤخرا تهديدات على مواقع التواصل الاجتماعي باستهداف الجنود الأمريكيين على الأراضي الأمريكية كما أشاد بالهجمات الأخيرة على العاصمة الفرنسية باريس التي أسفرت عن مقتل 17 شخصاً وهدد بشن المزيد من الهجمات في جميع أنحاء أوروبا.

وبعد أن خرجت الجرائم المروعة التي ترتكبها التنظيمات الإرهابية في سورية عن سيطرة الدول الراعية لهذه التنظيمات بدأت الولايات المتحدة وأوروبا تستشعر مخاطر ما أقدمت عليه من دعم وتمويل للإرهاب وسارعت إلى سن القوانين وتشديد الإجراءات الأمنية لدرء المخاطر عن أراضيها.

انظر ايضاً

الاندبندنت: بريطانيا ما بعد بريكست تتحول إلى رجل أوروبا المريض

لندن-سانا عاد لقب “رجل أوروبا المريض” مجدداً للظهور ليوصم بريطانيا هذه المرة التي يعاني اقتصادها …