لتأسيس جيل موسيقي متميز.. طلبة جامعة طرطوس يشاركون في مشروع (تمكين المواهب الموسيقية)

طرطوس-سانا

شارك نحو 41 طالباً وطالبة من جامعة طرطوس اليوم في تجارب الأداء الخاص بمشروع (تمكين المواهب الموسيقية) التابع للاتحاد الوطني لطلبة سورية وذلك في مختلف مجالات الفنون.

وأوضح غزوان الزعيم عضو المكتب التنفيذي للاتحاد الوطني لطلبة سورية رئيس مكتب النشاط الفني والاجتماعي المركزي في تصريح لمراسلة سانا أن هذه المبادرة تقام لأول مرة وهي بالتعاون مع وزارة الثقافة بهدف اكتشاف مواهب الطلاب الجامعيين ورعايتها وتمكينها تطبيقا لخطة عمل الاتحاد في مجال النشاط الفني والاجتماعي.

وأشار الزعيم إلى أنه بعد إجراء الاختبارات للمشاركين من الطلبة الدارسين في الجامعات والمعاهد السورية الحكومية والخاصة وصدور النتائج من قبل لجنة التحكيم المشكلة لهذا الغرض سيتم إطلاق العمل بالمشروع من خلال تدريب الطلاب الناجحين في المعاهد الموسيقية التابعة لوزارة الثقافة والموزعة في المحافظات.

وأكد عدد من الطلبة المشاركين أهمية الخطوة لتنمية المواهب الشابة كما بينت كل من مايا مرعوش وديما إبراهيم اللتين شاركتا بالغناء ويوسف محمد الذي شارك بالعزف على آلة العود معتبرين أن هذا النشاط يساعد على صقل المواهب الشابة ويشجع ظهور مواهب أخرى خصوصاً مع تبني الناجحين منهم وتدريبهم في المرحلة اللاحقة ما يشكل نواة حقيقية لاكتشاف وتبني مواهب جديدة تؤسس لجيل موسيقي متميز قائم على معايير تدريبية وتعليمية عالية المستوى.

فاطمة حسين

انظر ايضاً

زاخاروفا: تقرير الخارجية الأميركية ضد روسيا مليء بالأكاذيب

موسكو-سانا أكدت المتحدثة باسم وزارة الخارجية الروسية ماريا زاخاروفا أن تقرير وزارة الخارجية الأميركية بشأن …