محاضرة تعريفية بالمسابقة الجامعية لعلوم الروبوت والأنظمة الذكية في جامعة البعث

حمص-سانا

ركزت المحاضرة التي أقيمت اليوم في كلية الهندسة الميكانيكية والكهربائية بجامعة البعث على التعريف بالمسابقة الجامعية لعلوم الروبوت والأنظمة الذكية وهدفها ومحاورها وفئاتها.

وبين الدكتور مهند مكي عضو اللجنة العلمية المركزية للروبوتيك ورئيس نادي الروبوتيك في جامعة البعث أن المسابقة تسعى إلى تشجيع الطلاب على عرض مشاريع جامعية هندسية وبحثية في مجالات علوم الروبوت والأنظمة الذكية والتطبيقات الصناعية مؤكداً أن المسابقة تأتي في إطار بحث هيئة التميز والإبداع عن الشباب المبدع ودعمه وتمكينه في مختلف المجالات التكنولوجية وبمختلف الفئات العمرية.

وذكر أن محاور المسابقة تتناول التطبيقات الصناعية والأنظمة الذكية وعلوم الروبوت وأنه على من يود المشاركة فيها لتسجيل مشروعه الدخول إلى موقع هيئة التميز والإبداع علماً أن أخر موعد لإرسال التقرير عن المشروع والفيديو التوضيحي في 30 من الشهر الحالي في حين أن المسابقة ستتم في 11 من أيلول القادم.

وأشار إلى أن المشاريع الثلاثة الفائزة في كل محور ستحصل على جوائز مالية مع فرصة احتضان المشروع في سوق العمل.

وتطرقت مداخلات الطلبة على أهمية الفصل في المشروعات المقدمة بين التطبيقات الصناعية وعلوم الروبوتيك وعن إمكانية تغير شروط التقدم والتي تنص على التقدم على مسابقة واحدة وعن تحديد دور المشرفين على المشاريع المقدمة وإمكانية حصولهم على جوائز.

والمسابقة التي أطلقتها هيئة التميز والإبداع في الأولمبياد العلمي السوري تعد الأولى على مستوى الجامعات السورية.

انظر ايضاً

تسجيل أول بحث علمي في هندسة النظم والشبكات عالمياً لمصلحة جامعة البعث

حمص-سانا تمكن الباحث معاذ عدنان المحمد الشيخ من جامعة البعث بحمص من تحقيق إنجاز أكاديمي