الشريط الإخباري
عــاجــل مصدر عسكري: حوالي الساعة 2:55 فجر اليوم شن العدو الإسرائيلي عدواناً بالصواريخ من اتجاه شمال فلسطين المحتلة مستهدفاً مواقع دفاعنا الجوي في المنطقة الجنوبية، وأدى العدوان إلى وقوع خسائر مادية

مشفى الهلال الأحمر: علاج 2100 حالة للأورام مجانا

دمشق-سانا
أكد مدير مشفى الهلال الأحمر الدكتور ناصر عكاش إنه تم إنجاز شعبة الجراحة العظمية في المشفى كما تم تامين كافة المستلزمات من أدوات وتجهيزات بالاضافة للتعاقد مع عدد من الأطباء الاخصائيين لتفعيل لهذه الشعبة.
وقال عكاش لنشرة سانا الاقتصادية إن عدد الحالات المستقبلة في قسم الاورام منذ انشائه بلغ 2100حالة مرضية وجميعها تعالج مجانا ويتم العمل حاليا على توسيع قسم الاورام وقريبا ستفتتح صيدلية خاصة بادوية امراض الاورام تقدم الادوية بشكل مجاني لمرضى الأورام”.
وأضاف بالنسبة لوحدة الكلية الصناعية تم إضافة 3 اجهزة غسيل كلى فيما بلغت نسبة الحالات المجانية 95 بالمئة اضافة لتقديم الأدوية مجانا لمرضى الكلى كما سيتم اضافة 12 سريرا لقسم الجراحة العامة و30 سريرا للجراحة الاذنية حال الانتهاء من بناء الطابق الجديد.
وحاليا حسب عكاش تتم دراسة زيادة ساعات العمل في العيادات الخارجية بحيث يمدد دوام العيادات واستقبال الحالات المرضية حتى الساعة السادسة مساء.
وعن وحدة الأوكسجين والهواء الطبي أوضح عكاش إنه من المتوقع بدء العمل بها خلال شهرين وحاليا الوحدة في طور التعاقد والتي ستؤمن الاوكسجين للمشفى بشكل مجاني اضافة لتامين الهواء الطبي لتشغيل اربع منافس مع امكانية تامين الاوكسجين لمشاف أخرى في حال الطلب.