ضعف التسويق وراء تراجع تنفيذ خطة شركة تصنيع العنب بالسويداء

السويداء-سانا

أنتجت الشركة السورية لتصنيع العنب بالسويداء خلال النصف الأول من العام الحالي 199 مترا مكعبا من منتجاتها بنسبة تنفيذ 16 بالمئة من خطة الانتاج المقدرة بـ 1280 مترا مكعبا.
وبين مدير الشركة المهندس وليد نصر في تصريح لمراسل /سانا/ اليوم أن المبيعات المحققة خلال الفترة نفسها بلغت /584ر199/ليرة وبنسبة مبيع 19 بالمئة عازيا انخفاض نسب تنفيذ الخطة الإنتاجية والمبيعات المخططة “لضعف عملية التسويق لمنتجات الشركة جراء الظروف الراهنة فضلاً عن وجود منتجات مزورة مماثلة لها في الأسواق وبأسعار أقل دون مطابقتها للمواصفات القياسية السورية”.
ودعا نصر الجهات المستخدمة للكحول الطبي الى التوجه للشركة لتامين احتياجاتها من المادة موءكداً ضرورة ملاحقة المزورين لمنتج الشركة والتدقيق في المواصفات المطلوبة للانواع المماثلة بالأسواق.
ولفت نصر إلى أن الشركة تعمل من أجل استكمال صرف بقية مستحقات المزارعين لقاء أثمان العنب العصيري المورد إليها والبالغة 64 مليون ليرة خلال الفترة القادمة بعد صرفها سابقاً 328 مليون ليرة بسعر قدره 35 ليرة للكيلوغرام الواحد من العنب الأبيض و38 ليرة للأسود.
وكانت الشركة السورية لتصنيع العنب بالسويداء حققت العام الماضي مبيعات قدرها 895 مترا مكعبا بقيمة/613ر300/مليون ليرة بينما بلغ إنتاجها 883 مترا مكعبا بقيمة 296 مليون ليرة كما استقبلت من المزارعين خلال الموسم الزراعي الماضي 11200 طن من العنب العصيري.

انظر ايضاً

انتهاء استلام محصول العنب العصيري بالسويداء

السويداء-سانا أنهت الشركة السورية لتصنيع العنب بالسويداء عمليات استلام محصول العنب العصيري من المزارعين للموسم …