الشريط الإخباري

مياه الحسكة تتخذ مجموعة من الإجراءات لتحسين ضخ المياه

الحسكة-سانا

اتخذت المؤسسة العامة لمياه الشرب في محافظة الحسكة مجموعة من الإجراءات لتحسين واقع ضخ المياه إلى المشتركين في مدينة الحسكة والأحياء المحيطة بها ومعالجة شكاوى المواطنين بهذا الخصوص.

وبين مدير المؤسسة المهندس محمود العكلة في تصريح لمراسل سانا أن السبب الرئيس لضعف الضخ باتجاه المشتركين يعود إلى أن الكميات المنتجة من مياه محطة علوك وفق الضخة الواحدة حالياً لا تتجاوز 25 ألف متر مكعب نتيجة قيام المحتل التركي بتشغيل مضخة واحدة وعدد آبار بين 8-10 آبار وهي كمية تكفي 40 بالمئة من حاجة الأهالي فقط علماً أن الكميات التي كانت تنتج سابقاً تتراوح بين 60-70 ألف متر مكعب.

ولفت المهندس العكلة إلى أنه في ظل الواقع الحالي لضخ المياه تم تشكيل لجنة من المؤسسة وبمؤازرة قيادة الشرطة لقمع التجاوزات وعمليات التعدي على الخطوط الفرعية المغذية للأهالي.

وأشار المهندس العكلة إلى أنه تم تكليف عمال مؤسسة المياه التأكد من وضعية سكور المياه الفرعية ومعايرتها قبل كل ضخة مياه ضمن مركز مدينة الحسكة والأحياء المحيطة إضافة إلى الاستمرار في عملية صيانة الشبكة الفرعية ومعالجة الانسدادات والكسور إن وجدت وتخصيص هاتف للرد على شكاوى المواطنين لتتم متابعتها ومعالجتها.

انظر ايضاً

مياه الحسكة تضع بئراً لمياه الشرب في ريف ناحية تل حميس بالخدمة

الحسكة-سانا وضعت المؤسسة العامة لمياه الشرب والصرف الصحي في محافظة الحسكة بئر مياه للشرب في …