الشريط الإخباري

التميمي يطالب بمحاسبة الاحتلال على جرائمه بحق الأطفال الفلسطينيين

القدس المحتلة-سانا

طالب عضو اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية أحمد التميمي الأمم المتحدة ومجلس الأمن والمؤسسات الدولية المختصة بمحاسبة الاحتلال الإسرائيلي على جرائمه بحق الأطفال الفلسطينيين.

ونقلت وكالة وفا عن التميمي قوله في بيان اليوم إن الأمم المتحدة أعلنت الرابع من حزيران من كل عام يوماً دولياً لضحايا العدوان من الأطفال الأبرياء وذلك في قرار الجمعية العامة الصادر في الـ 19 من آب 1982 خلال دورتها الاستثنائية الطارئة السابعة بشأن فلسطين والذي جاء نظراً “لما روعها من العدد الكبير من الأطفال الفلسطينيين واللبنانيين الأبرياء ضحايا أعمال العدوان التي ترتكبها (إسرائيل)”.

وأشار التميمي إلى أن الاحتلال قتل 66 طفلاً خلال عدوانه الشهر الماضي على قطاع غزة المحاصر وأباد عائلات بأكملها مشدداً على أنه لا مبرر لصمت المجتمع على انتهاكات الاحتلال لكل القوانين والاتفاقات الدولية بما فيها اتفاقيات حقوق الطفل وحمايته.

وأدان التميمي تقاعس الدول والهيئات والمؤسسات الدولية عن تنفيذ القانون الدولي والاتفاقيات والمواثيق التي ينتهكها الاحتلال في فلسطين المحتلة بشكل يومي وخاصة ضد الأطفال في حياتهم ومأكلهم ومشربهم وتعليمهم مطالباً بتوفير الحماية الدولية للشعب الفلسطيني.

انظر ايضاً

منظمة التحرير الفلسطينية تطالب غوتيريش باتخاذ خطوات عملية لمحاسبة الاحتلال على جرائمه

القدس المحتلة-سانا طالبت منظمة التحرير الفلسطينية الأمين العام للأمم المتحدة أنطونيو غوتيريش