الشريط الأخباري

صهيل الخيول العربية الأصيلة يعود مجدداً إلى مضمار السباقات في اللاذقية

اللاذقية-سانا

بعد توقف نحو 11 عاما تعود المنافسة مجددا إلى مضمار سباق الخيول العربية الأصيلة في مضمار مدينة الأسد الرياضية في اللاذقية وذلك من بوابة السباق الدوري الثالث الذي تقيمه الجمعية السورية للخيول العربية الأصيلة بعد غد بالتعاون بين الاتحاد الرياضي العام ومحافظة اللاذقية ومكتب الخيول العربية بوزارة الزراعة والإصلاح الزراعي ونادي الشرطة للفروسية.

ويقام السباق على سبعة أشواط بمشاركة واسعة للخيول السورية الصافية والعربية المسجلة ولمسافات متنوعة تشمل 1000 و1250 و1800 متر تختلف وفقا للأشواط المحددة بأعمار الخيول ودرجاتها.

مدير الجمعية المهندس محمد الوادي قال في تصريح لمندوب سانا الرياضي: “استعد مربو الخيول العربية جيدا لهذا السباق ولا سيما أنه يأتي بعد فترة توقف استمرت لسنوات طويلة وحرص المشاركون على التحضير الجيد لخيولهم منذ اليوم الذي أعلنت فيه الجمعية إعادة إطلاق السباق مجدداً في هذا المضمار متوقعا أن تشهد أشواط السباق منافسات قوية وندية عالية بين المتسابقين على المراكز الأولى”.

وكانت مدينة الأسد الرياضية باللاذقية انتهت مؤخراً من أعمال تأهيل مضمار الفروسية تمهيداً لاستقبال البطولات والسباقات التي عهدها هذا المضمار منذ أنشائه في العام 1987 حين استقبلت المدينة دورة البحر الأبيض المتوسط.

وأشار مدير المدينة المهندس أيهم كحيلة إلى أن الاتحاد الرياضي العام وبالتعاون مع محافظة اللاذقية بدأ أعمال إعادة تأهيل كاملة للمدينة الرياضية ومنها مضمار سباق الخيل إلى جانب المجمعات الرياضية الأخرى في المدنية.

وأوضح المهندس كحيلة أن المساحة الداخلية للمضمار تبلغ نحو 90 دونما وشملت إعادة تأهيل كامل المنصة التي تتسع لنحو 1700 متفرج باستخدام الحجر الرملي والحجر الطبيعي وأسقف مقاومة للرطوبة على اعتبار أن المدينة محاذية للبحر مباشرة إضافة إلى إعادة تأهيل كامل المرافق الإدارية تحت المنصة وإنشاء 17 بوكسا للخيول قبل دخولها السباق مع إعادة تأهيل نقاط البداية الموجودة في نادي الفروسية والمضمار نفسه.

وأوضح مدير المدينة أنه مع انتهاء أعمال تأهيل المضمار فإنه أصبح جاهزاً لاستضافة الأنشطة الرياضية ومنها سباق الخيول كأول نشاط رياضي يقام على المضمار بعد توقف دام نحو11 عاماً.

وتمتد مدينة الاسد الرياضية على مساحة 156 هكتاراً منها 56 هكتاراً عبارة عن مجمعات رياضية تضم 5 مجمعات وهي الصالات الرياضية والمسابح والاستاد والملاعب التدريبية والتنس إضافة إلى مضمار سباق الخيل.

بسام ابراهيم- محمد الرحيل

انظر ايضاً

وفاة شخصين جراء حريق في منزل باللاذقية

اللاذقية-سانا توفي شخصان اليوم جراء حريق اندلع في منزلهما في حي الريجي القديمة مقابل الكراج …