الشريط الأخباري

لافروف: حلف الناتو لديه خطط خبيثة تجاه روسيا

موسكو-سانا

أكد وزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف اليوم أن لدى حلف شمال الأطلسي “الناتو” خططاً خبيثة تجاه روسيا وعليه التوقف عن الاقتراب من حدودها.

ونقلت وكالة سبوتنيك عن لافروف قوله عقب اجتماع المجلس الوزاري لدول البريكس عبر تقنية الفيديو إن “أحد الالتزامات التي تعهد بها (الناتو) هو التوقف عن اقترابه من الحدود الروسية إلا أن هذا الأمر يتم تجاهله مشدداً على أنه لا يجوز لأحد أن يعزز أمنه على حساب أمن الآخرين” مبدياً استعداد بلاده لاستئناف اتصالاتها مع “الناتو”.

وكان وزير الدفاع الروسي سيرغى شويغو أعلن أمس عزم بلاده الرد على نشاط دول الناتو قرب حدود بلاده بمواصلة تحسين تكوين قواتها القتالية وزيادة معداتها العسكرية.

من جهة أخرى اعتبر لافروف أن الخطة التي تروج لها حالياً الولايات المتحدة وأستراليا واليابان لتشكيل ما يسمى “منطقة المحيطين الهندي والهادئ” لها خلفية تصادمية.

وأوضح لافروف في تصريح للصحفيين عقب لقائه وزير خارجية منغوليا اليوم “أن المحادثات ركزت على فكرة تشكيل (منطقة المحيطين الهندي والهادئ) التي تؤدي إلى انهيار آلية التعاون بين رابطة دول جنوب شرق آسيا (آسيان)”.

يذكر أن فكرة “منطقة المحيطين الهندي والهادئ الحرة والمفتوحة” تهدف الى تدخل واشنطن في هذه المنطقة بذرائع وحجج مختلفة منها إقامة “توازن مع الصين”.

انظر ايضاً

أوبرغ يصف قرار السويد وفنلندا الانضمام لحلف شمال الأطلسي بالكارثي

ستوكهولم-سانا وصف المرشح السويدي لجائزة نوبل للسلام جان أوبرغ قرار فنلندا والسويد بتقديم طلب للانضمام …