كوساتشيوف: سير عملية الانتخابات الرئاسية في سورية لم يشهد أي انتهاك أو مخالفة

موسكو-سانا

أكد نائب رئيس مجلس الاتحاد الروسي قسطنطين كوساتشيوف اليوم أن أعضاء الوفد الروسي الذي واكب سير الانتخابات الرئاسية في سورية لم يلاحظ أي انتهاك أو مخالفة خلال العملية الانتخابية لافتا إلى الإقبال الكبير من السوريين على مراكز الاقتراع للإدلاء بأصواتهم.

وقال كوساتشيوف لوكالة سبوتنيك: “الحقائق تشير إلى أن إقبال المواطنين على المشاركة في الانتخابات كان مرتفعا للغاية.. وأفاد أعضاء مجلس الاتحاد الذين كانوا حاضرين على الفور كمراقبين بأن الوضع كان هادئا تماما ولم يتم كذلك انتهاك قواعد الحملات الانتخابية وغيرها من الأحداث التي تسبق الانتخابات”.

وأشار كوساتشيوف إلى أن تمديد فترة الانتخابات جاء نتيجة استمرار توافد الناخبين بشكل كبير على مراكز الاقتراع وبهدف إعطاء الفرصة لكل الناس الراغبين بالإدلاء بأصواتهم مشددا في الوقت ذاته على أن موسكو تولي أهمية كبيرة للمضي قدما بالعملية السياسية التي يقودها السوريون بأنفسهم دون تدخل خارجي.

وكان كوساتشيوف أكد أمس أن موقف الاتحاد الأوروبي من الانتخابات الرئاسية التي جرت في سورية يمثل تدخلا واضحا في شؤونها الداخلية مبينا أن أي تقييمات تأتي الآن من الاتحاد الأوروبي بعد الانتخابات في سورية هي عديمة الأهمية لأن الاتحاد الأوروبي قام بتقييم الانتخابات حتى قبل تنظيمها وإجرائها.

بدوره قال عضو لجنة الشؤون الدولية بمجلس الاتحاد الروسي سيرغي تسيكوف: “الغرب لا يرى داخل دوله الانتهاكات الصارخة كما حدث خلال الحملة الانتخابية في الولايات المتحدة لكن في الوقت نفسه ينتقد السياسيون الغربيون الدول الأخرى التي تعيش وفقا لقوانينها الداخلية الخاصة والتي يحاولون فرض إرادتهم عليها”.

وأدانت سورية بشدة قبل أيام تصريحات المتحدث باسم الخارجية الفرنسية حول الانتخابات الرئاسية وأكدت أن هذه الانتخابات شأن سيادي سوري بامتياز لا يحق لأي طرف خارجي التدخل به والسوريون وحدهم أصحاب القول الفصل فيه.

انظر ايضاً

فوز توكايف بالانتخابات الرئاسية في كازاخستان

أستانا-سانا أعلن رئيس لجنة الانتخابات المركزية بكازاخستان نورلان أبديروف فوز رئيس البلاد