الشريط الإخباري

فنانون سوريون: الانتخابات الرئاسية تعبر عن سيادتنا وسنختار المرشح الأنسب

دمشق-سانا

يتطلع الوسط الفني إلى الاستحقاق الدستوري المتمثل بانتخابات رئاسة الجمهورية بكثير من الأمل والإصرار للمشاركة كواجب وطني وحق سيادي باختيار المرشح الأنسب لقيادة سورية نحو المستقبل.

الفنان داوود الشامي صاحب التجربة الواسعة على المسرح والحضور الكوميدي في الدراما رأى ان سورية تمر حالياً بمرحلة مهمة تزامناً مع إجراء الانتخابات الرئاسية والكل مدعو للتعبير عن رأيه معرباً عن ثقته بأن كل مواطن سوري سيختار المرشح الأنسب منطلقاً من حرصه على بلده ولنتمكن من إعادة إعمار سورية.

الفنان رامز عطا الله خريج المعهد العالي للفنون المسرحية وصاحب الأدوار التاريخية المتميزة اعتبر أن الحياة الديمقراطية والسيادة الوطنية تحتم علينا انتخاب الرئيس الذي يمثلنا والقادر على قيادة الوطن في المرحلة القادمة.

وأشار عطا الله إلى أن كل محاولات التشويش الخارجي على الانتخابات الرئاسية غير مجدية لأن الكلمة الفصل في هذا الاستحقاق الوطني هي للشعب الذي بقي في هذا الوطن رغم كل الصعوبات والتضحيات وقال: “المرشح الذي سنختاره لقيادة سورية إلى بر الأمان يجب أن يكون مؤهلاً لهذا المنصب”.

الفنانة الشابة ريم مقدسي أكدت أن الانتخابات الرئاسية حق دستوري وواجب وطني وتعبير عن محبة السوريين لبلدهم لافتة إلى أن الانتخابات تقام وفق الدستور والأعراف والنواظم الدولية وكل محاولات التشويش عليها يائسة.

وأوضحت مقدسي أنها ستختار المرشح القادر على الاستمرار في محاربة الإرهاب وتحقيق النهضة الاقتصادية والعلمية وإعادة إعمار ما تهدم بسبب الحرب وأن يكون محباً لهذا البلد ومخلصاً له.

الفنان سلمان أبو عمار الذي بدأ رحلته مع الدراما والسينما منذ ستينيات القرن الماضي قال: “سورية عرفت بعزة وكرامة أبنائها والانتخابات ستقام في موعدها وسيكون الإقبال عليها كثيفاً لأن هذا حقنا الدستوري والقانوني ويجب أن نمارسه بكل كرامة وعزة نفس”.

كما أكد أن انتخاب رئيس للجمهورية في هذا الوقت الصعب يعبر عن سيادتنا الوطنية ومن الضروري اختيار المرشح الذي سيحافظ على وحدة سورية ويترجم آمال أبنائها وطموحاتهم إلى إنجازات على أرض الواقع كواحد منهم.

محمد سمير طحان

انظر ايضاً

الجالية السورية في صربيا تحتفل بفوز الدكتور بشار الأسد بانتخابات رئاسة الجمهورية

بلغراد-ستوكهولم-سانا احتفل أبناء الجالية السورية وطلبتنا الدارسون في صربيا بنجاح الاستحقاق الانتخابي الرئاسي وفوز الدكتور …