عــاجــل اللجنة القضائية العليا للانتخابات: عدد الذين تقدموا بطلبات ترشح للوحدات الإدارية (مجالس محافظة ومدن وبلدات وبلديات) في المحافظات السورية كافة لانتخابات الإدارة المحلية المحدد موعد إجرائها يوم 18 أيلول القادم بلغ ٦٨١٧٨ مرشحاً سيتنافسون على ١٩٠٨٦ مقعداً

الرئيس الإيراني يؤكد لنظيره الصيني ضرورة التعاون لمواجهة الإجراءات الأمريكية أحادية الجانب

طهران-سانا

جدد الرئيس الإيراني حسن روحاني خلال اتصال هاتفي مع نظيره الصيني شي جين بينغ التأكيد على ضرورة التعاون بين البلدين لمواجهة الإجراءات الأمريكية أحادية الجانب.

وذكر مساعد شؤون الاتصالات والإعلام بمكتب رئاسة الجمهورية الإيرانية على رضا معزى في بيان نقلته وكالة الأنباء الإيرانية أرنا أن الرئيسين الإيراني والصيني بحثا التطورات الخاصة بالاتفاق النووي والتقدم الحاصل في المفاوضات الجارية في فيينا وشددا على ضرورة مواصلة تطبيقه والالتزام به حيث جدد روحاني مطالبة بلاده بضرورة رفع العقوبات أحادية الجانب المفروضة على الشعب الإيراني والإسراع في استكمال مفاعل أراك وفقاً للاتفاق النووي والحاجة إلى تعاون وثيق بين البلدين.

وأكد روحاني وفق البيان أن العلاقات بين إيران والصين عريقة واستراتيجية داعيا إلى تطويرها في جميع المجالات وتعزيز الشراكة الشاملة مع الصين باعتبارها واحدة من الدول العظمى في العالم.

ودعا الرئيس الإيراني إلى التسريع في وتيرة تنفيذ الاتفاقات المبرمة بين البلدين انطلاقاً من علاقاتهما المتنامية منذ خمسين عاماً معرباً عن استعداد بلاده لرفع مستوى التعاون الاقتصادي المشترك مع الصين في منطقة غرب آسيا ما يسهم بتعزيز العلاقات الثنائية ولا سيما في المجالات الاقتصادية والتجارية وبما يشمل صادرات إيران النفطية وغير النفطية إلى الصين وتسهيل حضور الشركات الصينية في إيران.

من جهته أكد الرئيس الصينى أن “بكين دعمت دائماً الاتفاق النووي” مشدداً على ضرورة رفع جميع العقوبات المفروضة على إيران.

ووصف الرئيس شي العلاقات بين البلدين بأنها استراتيجية ومتنامية تشمل كل المجالات مؤكداً ضرورة التسريع في وتيرة تنفيذ التوافقات الثنائية بأسرع وقت ممكن لأن طهران وبكين قادرتان من خلال مواقفهما المشتركة المساهمة بنحو مؤثر في حل القضايا الإقليمية والدولية.

وحول التعاون الإيراني الصيني في مجال مفاعل أراك النووي أكد الرئيس الصيني التزام بلاده بهذا الخصوص وتسريع وتيرة إنجاز المشروع وقال إن الصين تدعم مطالب إيران المعقولة فيما يتعلق بالاتفاق النووي ومستعدة لتعزيز التنسيق مع إيران وحماية المصالح المشتركة للجانبين.

انظر ايضاً

الرئيسان الأسد ورئيسي يتبادلان التهاني بحلول عيد الأضحى المبارك

دمشق-سانا تبادل السيد الرئيس بشار الأسد والرئيس الإيراني ابراهيم رئيسي التهاني بحلول عيد الأضحى المبارك. …