الشريط الإخباري

محافظة حمص واليونيسيف تبحثان تأهيل المدارس المتضررة وقضايا تعليمية وصحية

حمص-سانا

بحث محافظ حمص طلال البرازي مع مديرة قسم الطوارىء في منظمة الأمم المتحدة للطفولة اليونيسيف أفشان خان سبل التعاون المشترك في مجالات الصحة والتربية والتعليم والاصحاح البيئي.

وأكد المحافظ ضرورة تأمين المستلزمات الأساسية لإعادة تأهيل المدارس المتضررة والتي يبلغ عددها نحو /1200 /مدرسة بالمحافظة وتقديم الدعم النفسي للأطفال المتضررين جراء الظروف الراهنة وتأمين بعض المستلزمات التي لها علاقة مباشرة بالصحة والإصحاح البيئي.

وأشار البرازي إلى استعداد المحافظة لتقديم التسهيلات اللازمة وتذليل العقبات والتعاون مع منظمة اليونيسيف وفق معايير محددة بهدف تنفيذ برامج المنظمة والتي يتم تقييمها بشكل شهري.

بدورها بينت خان في تصريح للصحفيين أن أولوية العمل الآن هي تأهيل المدارس المتضررة والاستثمار في قطاع التعليم مشيرة إلى أن المنظمة تهدف للوصول الى الاطفال بجميع المناطق السورية وتأمين الحاجات الأساسية لهم من تعليم وصحة وغذاء معربة عن تفاوءلها لما يقدمه الشباب الموجودون في المنظمة بحمص من عمل تطوعي يحمل معاني إنسانية كبيرة.

وخلال اللقاء تم تقييم ما نفذ من برامج عمل لليونيسيف خلال العام الماضي حيث بلغت نسبة التنفيذ 100 بالمئة كما تم وضع توجهات للعام الحالي ومنها وضع خطة لتأهيل وترميم عدد من المدارس لتكون جاهزة للعام القادم.

حضرت الاجتماع هناء سنجر الممثلة المقيمة لمنظمة اليونيسيف في سورية.