المالكي يطالب المجتمع الدولي بوقف مخططات الاحتلال لتهويد القدس

القدس المحتلة-سانا

جدد وزير الخارجية الفلسطيني رياض المالكي مطالبة المجتمع الدولي بوقف مخططات الاحتلال الإسرائيلي لتهويد مدينة القدس المحتلة.

وأوضح المالكي في بيان اليوم نقلته وكالة وفا أن اقتحام قوات الاحتلال أمس للمسجد الاقصى واعتداءها على المصلين بالرصاص وقنابل الصوت والغاز وتشديد حصارها لحي الشيخ جراح وإغلاق الطرق المؤدي إليه ومنع أي فلسطيني من الدخول إليه يأتي في إطار تنفيذ الاحتلال مخططاته لتهويد مدينة القدس المحتلة وإفراغها من الوجود الفلسطيني.

ولفت المالكي إلى أن محاولات الاحتلال تغيير الوضع الديموغرافي للقدس المحتلة عبر عمليات الاعتقال الجماعية المتواصلة بحق المقدسيين وتهجيرهم ومحاولة إنهاء الوضع القانوني القائم في المسجد الأقصى وفي بقية الأماكن المقدسة في المدينة المحتلة وفرض واقع جديد بقوة السلاح تأتي أيضاً في سياق مخططاته التهويدية في خرق واضح للقانون الدولي والقانون الدولي الإنساني.

وأكد المالكي أن الفلسطينيين سيواصلون الصمود في معركة الدفاع عن هويتهم الوطنية وعن القدس عاصمة دولة فلسطين مشدداً على أن المجتمع الدولي مطالب بوضع حد نهائي لاعتداءات الاحتلال ومستوطنيه المتواصلة على المدينة ومقدساتها المسيحية والإسلامية وفي مقدمتها المسجد الأقصى المبارك.

انظر ايضاً

المالكي يرحب بتصويت الجمعية العامة لصالح قرارين متعلقين بفلسطين

القدس المحتلة-سانا رحبت وزارة الخارجية الفلسطينية بتصويت الجمعية العامة للأمم المتحدة لصالح قرارين متعلقين بدولة …