إعلاميون: المشهد الانتخابي في بيروت يتسم بالزخم والحماسة

بيروت-سانا

في مشهد لم تألفه العاصمة اللبنانية بيروت من قبل شهدت الشوارع المؤدية إلى مقر السفارة السورية منذ ساعات الصباح الباكر اليوم ازدحاماً مرورياً كبيراً وإقبالاً جماهيرياً كثيفاً من قبل المواطنين السوريين في لبنان على صناديق الاقتراع في الانتخابات الرئاسية حيث اكتظت بهم الممرات والطرقات والصالات المخصصة من قبل القائمين على السفارة لاستقبالهم وتسجيلهم وتأمين إدلائهم بأصواتهم.

ورصدت عدسة سانا إلى جانب عدسات مصوري ومراسلي وسائل الإعلام اللبنانية والأجنبية سير العملية الانتخابية في بيروت والحشود التي غصت بها الشوارع المؤدية للسفارة والتقت عدداً من مراسليها حيث وصف حسن حمزة مراسل قناة المنار الحشود الكبيرة من الناخبين المقبلين للإدلاء بأصواتهم بـ “الزحف” القادم تلبية لهذا الاستحقاق الانتخابي فيما كان من الواضح أن السفارة السورية ببيروت قامت بالكثير من التحضيرات للانتخابات ونظمت المداخل والصالات لاستقبال الناخبين واتخذت العديد من الإجراءات ولا سيما المتعلقة بتسجيل أسماء الناخبين وتأمين وصولهم إلى صناديق الاقتراع.

وأوضح حمزة أن إدلاء الناخبين بأصواتهم يتم بشكل جيد في ظل التنظيم الإجرائي المعمول به من قبل العاملين بالسفارة متوقعاً أن يزداد عدد المقترعين حتى وقت متأخر من ساعات النهار.

وأشار حمزة إلى أن الأمر اللافت جداً هو مشاركة شريحة كبيرة من الشباب السوريين في عملية التصويت بالانتخابات وهذا له مؤشر سياسي وطني مهم لأن هؤلاء الشباب لم يكونوا قادرين على الإدلاء بأصواتهم عندما بدأت الأزمة السورية لأن عمرهم آنذاك لم يكن يسمح لهم بالتصويت.

الإعلامية اللبنانية في قناة NBN ليندا مشلب أشارت في تصريح مماثل إلى الكثافة الكبيرة في إقبال السوريين على صناديق الاقتراع حيث جاء الناخبون الذين أجرت مقابلات معهم لمقر السفارة من أماكن بعيدة قاطعين مسافات كبيرة ومتكبدين عناء الطريق والطقس معربين لها عن أملهم بعودة الأمن والأمان لسورية وعودتهم سالمين إلى بلدهم.

من جهته لفت الإعلامي اللبناني حسين عز الدين مراسل قناة العالم إلى أنه لا يمكن لأحد أن يخبئ الشمس بإصبعه فالحقيقة واضحة مهما عملت بعض وسائل الإعلام على تعمية الأمور وذر الرماد في عيون الرأي العام حيث يثبت الواقع اليوم ما يجري من كثافة كبيرة بالإقبال على الصناديق بمقر السفارة السورية ببيروت بحضور وسائل إعلامية كبيرة أجنبية ومحلية مؤكداً أن الناخب السوري اليوم يمثل حالة مهمة ينتخب فيها نهجاً وقيادةً وخطاً في محور المقاومة.

وأشار عز الدين إلى أن المشهد الانتخابي يتسم بالزخم والحماسة والمشاركة من خلال حشد شعبي جماهيري كبير من المواطنين السوريين الذين جاؤوا ليدلوا بأصواتهم لتعزيز صمود بلادهم والاستمرار بتحقيق الانتصارات.

مراسل قناة سما في بيروت رائد مواس أكد أن العملية الانتخابية الجارية حالياً في السفارة السورية بلبنان تسير بشكل مميز ولافت حيث تتم في إطار تنظيمي وتفاعلي من قبل الطلاب السوريين والسفارة السورية بالتعاون مع القوى الأمنية اللبنانية وتعطي صورة بهية جداً حيث يتم تسهيل دخول المواطنين السوريين لمقر السفارة للإدلاء بأصواتهم مع التزامهم بالإجراءات الاحترازية لمواجهة فيروس كورونا مبيناً أن الكثير من وسائل الإعلام تواكب الانتخابات منذ الصباح الباكر وما زالت مستمرة مع استمرار توافد السوريين إلى مبنى السفارة.

طارق السيد ووسيم العدوي

انظر ايضاً

98 مرشحاً للانتخابات الرئاسية في ليبيا

طرابلس-سانا أغلقت المفوضية الليبية للانتخابات اليوم باب الترشح للانتخابات الرئاسية في ليبيا معلنة تقدم 98 …