الشريط الإخباري

الغارديان: تهجير الاحتلال الإسرائيلي للفلسطينيين من حي الشيخ الجراح بالقدس تطهير عرقي

لندن- سانا

أكدت صحيفة الغارديان البريطانية أن الاعتداءات التي يقوم بها الاحتلال الإسرائيلي ضد الفلسطينيين وتهجيرهم من منازلهم في حي الشيخ جراح بالقدس المحتلة “ليس نزاعاً عقارياً بل تطهير عرقي واضح”.

وقالت الصحيفة في مقال للكاتبة لوسي غاربيت إن ما يشهده الحي هو “أحدث فصل في حملة طويلة لمحو الوجود الفلسطيني في القدس” موضحةً أن قوات الاحتلال الإسرائيلي تمارس مختلف أنواع الاعتداءات حيث تقوم برش منازل الفلسطينيين ومتاجرهم والأماكن العامة والمؤسسات الثقافية بالمياه الآسنة لإخراجهم من بيوتهم ومنطقتهم.

وأضافت الكاتبة إن الفلسطينيين يتعرضون للضرب المبرح والاعتقال من قبل قوات الاحتلال كما أنهم يهاجمون من قبل المستوطنين الإسرائيليين مؤكدةً أن “عنف الاحتلال ليس بجديد فقبل أسبوعين فقط من الاحتفال بعيد الفصح وخلال العرض السنوي الذي تقيمه المجتمعات السريانية والأرمنية تعرضت هي مع فلسطينيين للاعتداء من قبل قوات الاحتلال الإسرائيلي وتم منعهم من دخول البلدة القديمة كما تعرض المصلون بعدها لاعتداءات وحشية أثناء صلاتهم في المسجد الأقصى ما يؤكد أن كل تعبير عن هوية الفلسطينيين يتم محوه وتهميشه”.

وأضافت الكاتبة إن سياسات الكيان الإسرائيلي التمييزية في القدس بما في ذلك التهجير المخطط له ثابتة حيث تم منذ عام 1967 تجريد ما يقدر ب 14500 فلسطيني من إقاماتهم في القدس المحتلة.

انظر ايضاً

كاتب في الغارديان: بريطانيا أدمنت التدخلات العسكرية وحولتها إلى عادة لا غنى عنها

لندن-سانا رأى الكاتب الصحفي البريطاني جون كريس أن شن تدخلات  عسكرية واعتداءات متكررة هنا وهناك …