الشريط الإخباري

جزيرة أرواد تستعد لاستقبال الموسم السياحي

طرطوس-سانا

يستعد مجلس بلدة أرواد في طرطوس لاستقبال الموسم السياحي الحالي حيث تقوم ورشاته حاليا بحملات نظافة واسعة إضافة إلى متابعة ما يتعلق بالجولات التي يمكن للزوار القادمين إلى الجزيرة القيام بها.

وذكر رئيس مجلس البلدة نور الدين سليمان في تصريح لمراسلة سانا أن الورشات وعمال النظافة كثفت عملها خلال اليومين الماضيين تحضيرا لاستقبال الزوار خلال عطلة أيام عيد الفطر في حين تستعد المطاعم والمقاهي لتقدم لزبائنها ما يميز الجزيرة من مأكولات بحرية وغيرها مع الالتزام بالإجراءات الاحترازية الخاصة بالتصدي لفيروس كورونا.

ويمكن لزائر الجزيرة الاستمتاع بجولة بين آثارها وهي وفق سليمان القلعة الأثرية والحمام الأثري والبرج الأيوبي إضافة الى السور الفينيقي الذي يمتد على طول الجزيرة لافتا إلى أنه تم وضع لوحات دلالة بين الحارات وشوارع البلدة يمكنها أن تساعد الزوار في التعرف على معالمها والتنقل بين حاراتها إضافة إلى التطوع من قبل سكان الجزيرة الذين يعرفون زوارها ويبادرون بشكل فوري لتقديم الشرح لهم حول الجزيرة ومعالمها والأماكن التي يمكنهم الذهاب إليها.

وتضم الجزيرة ورشات وصناعات متعددة خاصة بسكانها وهي صناعة القوارب الخشبية التي تميز بها السكان المحليون إضافة لصناعة الصدفيات التي يتقنها عدد من الحرفيين فيها والتي يمكن للزوار وفق سليمان أن يشتروا البعض منها بأسعار مناسبة كتذكار يدل على زيارتهم لها.

وفيما يتعلق بالتنقل بين الجزيرة ومدينة طرطوس أوضح سليمان أن هناك ما يقارب الـ 94 مركباً تقوم بنقل الركاب بشكل يومي من الجزيرة وإليها حيث تبلغ تكلفة الرحلة 250 ليرة سورية في الذهاب ومثلها في الإياب.

 غرام محمد

انظر ايضاً

7 قوارب بحرية من جزيرة أرواد للمتضررين في جبلة جراء الزلزال

طرطوس-سانا انطلقت اليوم من جزيرة أرواد 7 قوارب بحرية تحمل مساعدات إنسانية مقدمة من أهالي …