المطران حنا لوفد كنسي أمريكي: مسيحيو فلسطين أصيلون بانتمائهم ويرفضون سياسة الاحتلال العنصرية

القدس المحتلة-سانا

جدد المطران “عطا الله حنا” رئيس أساقفة سبسطية للروم الأرثوذكس رفضه ظاهرة التعصب والتطرف كونها بعيدة عن قيم الإيمان الحقيقي موضحا أن القضية الفلسطينية هي قضية المسيحيين والمسلمين وهم يدافعون عنها جنبا الى جنب في اطار الوطن الواحد والقضية الواحدة والشعب الواحد.

وقال المطران “حنا” خلال لقائه صباح اليوم وفدا من الكنائس الأمريكية للمشاركة في أسبوع الصلاة من أجل وحدة الكنائس والاطلاع على الأوضاع في الأراضي الفلسطينية.. “إن مظاهر التطرف مرفوضة بغض النظر عن الجهة التي تقوم بها وأن مسيحيي فلسطين أصيلون في انتمائهم لشعبهم ويرفضون سياسة الاحتلال العنصرية التي تستهدف كل الشعب الفلسطيني دون استثناء” داعيا إلى تعاون بين كل المرجعيات الدينية المسيحية والإسلامية من أجل نبذ مظاهر التطرف والكراهية والتكفير التي تسيء إلى تاريخنا وإخوتنا.

وكشف المطران حنا عن نيته العمل في المستقبل القريب على اطلاق مبادرات إسلامية مسيحية مشتركة لتكريس ثقافة الوحدة الوطنية والخطاب الديني المتسامح ومواجهة ظاهرة التطرف معا.

وأكد المطران “حنا” أن المسيحيين في المشرق العربي ليسوا منعزلين عن المحيط العربي وقضايا الأمة العربية وفي مقدمتها القضية الفلسطينية مذكرا بالتاريخ العريق للكنيسة المشرقية وارتباطها تاريخيا وجغرافيا بهذه الأرض المقدسة من العالم.

وقال المطران حنا.. “لن نتنازل عن انتمائنا لفلسطين الأرض المقدسة التي من واجبنا أن ندافع عنها وعن شعبها وعن قيم العدالة والإخاء والمحبة والسلام” مشددا على عزمه على مواصلة الدعوة إلى إقرار العدالة وعودة الحقوق السليبة إلى أصحابها والعمل من أجل نبذ العنف والتطرف والكراهية التي هي غريبة عن “ثقافتنا وايماننا وانتمائنا”.

وشدد المطران “حنا” على رفضه التطاول على الرموز الدينية لأنه يؤجج الصراعات ويخدم مصالح الراغبين بتفكيك المجتمعات العربية وإثارة الفتن وتقسيم أوطاننا.

وكان المطران “حنا” استنكر في كلمة له خلال زيارته لمنطقة النقب في فلسطين المحتلة منذ عام 1948 كل المخططات العنصرية التي تستهدف أهل النقب وغيرهم من أبناء الشعب الفلسطينى معبرا عن تضامنه وتضامن المقدسيين مع الأهل الصامدين الثابتين والمدافعين عن أرضهم في النقب.

انظر ايضاً

المطران عطا الله حنا: الاحتلال الإسرائيلي العنصري لا يميز بين كنيسة ومسجد

القدس المحتلة-سانا أكد المطران عطا الله حنا رئيس أساقفة سبسطية للروم الأرثوذكس أن منع الاحتلال …