الشريط الإخباري

الموسى: إحداث جامعات جديدة في سورية رسالة تؤكد أنها ستبقى منارة فكر وعلم

طرطوس-سانا

أكدت عضو القيادة القطرية لحزب البعث العربي الاشتراكي رئيسة مكتب التعليم العالي الدكتورة فيروز الموسى أن استمرار إحداث جامعات جديدة في سورية وأخرها جامعتا حماة وطرطوس تأكيد أن سورية ستبقى منارة فكر ومهدا للحضارات ومركزا للإشعاع العلمي والثقافي.

وخلال اجتماعها اليوم مع أعضاء مجلس التعليم العالي في مقر المحافظة بطرطوس رأت الموسى أن الشعب السوري يثبت كل يوم أنه قوي بمؤسساته وجيشه وقادر على إعادة الإعمار وأن شبابه ماضون في مسيرة العلم مهما حاول الإرهاب إغلاق الجامعات وقتل الطلاب.

بدوره أكد وزير التعليم العالي الدكتور محمد عامر المارديني أن إحداث جامعة طرطوس يأتي في إطار استراتيجية الوزارة للوصول إلى افتتاح جامعة في كل محافظة لافتا الى استعداد الوزارة لتذليل جميع الصعوبات التي تعرقل إنجاز أبنية الكليات في موقع الجامعة بالتعاون مع المحافظة.

وبين رئيس فرع جامعة تشرين بطرطوس الدكتور موسى المحمد أن الفرع الذي أحدث عام 2003 يضم 9 كليات و 3 معاهد تضم جميعا 20 ألف طالب وطالبة مؤكدا جاهزية الفريق العلمي والإداري والفني المعني لتيسير كل ما يتعلق بتنفيذ الجامعة.

حضر الاجتماع محافظ طرطوس صفوان أبو سعدى وأمين فرع حزب البعث العربي الاشتراكي فيها غسان أسعد وعضوا قيادة فرع الحزب جمانة رمضان وهيثم عاصي ومعاونو وزير التعليم العالي وأمين مجلس التعليم العالي ورؤساء جامعات دمشق وتشرين والبعث وحماة ونائب رئيس جامعة حلب.

وخلال جولة للموسى والمارديني على موقع جامعة طرطوس أشار المحافظ إلى تشكيل لجنة لمعالجة أي طارئ في زيادات الأسعار التي يمكن أن تعرقل استكمال الأعمال الإنشائية في الموقع.

انظر ايضاً

الموسى: السنة التحضيرية ستكون مفتوحة العام القادم

ريف دمشق-سانا أوضحت عضو القيادة القطرية لحزب البعث العربي الاشتراكي رئيس مكتب التعليم العالي الدكتورة …