محادثات روسية أمريكية حول العودة للاتفاق النووي الموقع مع إيران

فيينا-سانا

أعلن مندوب روسيا الدائم لدى المنظمات الدولية في فيينا ميخائيل أوليانوف اليوم أن رئيسي وفدي روسيا والولايات المتحدة أجريا محادثة مفصلة ومفيدة للغاية حول العودة للاتفاق النووي الموقع مع إيران خلال محادثات فيينا.

وكتب أوليانوف في تغريدة على موقع تويتر نقلتها وكالة سبوتنيك “التقينا مرة أخرى مع المبعوث الأمريكي الخاص بشأن إيران روبرت مالي جنباً إلى جنب مع وفودنا.. أجرينا محادثة مفيدة للغاية حول الموضوعات الرئيسة التي يتم النظر فيها في إطار المحادثات الجارية في فيينا حول الاستعادة الكاملة لخطة العمل الشاملة المشتركة”.

وكان أوليانوف أكد أمس أن هناك كل الأسباب للتفاؤل الحذر في نتائج المحادثات بشأن الاتفاق النووي مع إيران مشيراً إلى أن كلمة “حذر” ستزول قريباً.

واختتمت الجولة الأولى من اجتماعات وفدي إيران والمجموعة المعنية بالاتفاق النووي في فيينا حيث تقرر تسريع عملية المحادثات واتفقوا على مواصلة أنشطة لجنة رفع الحظر واللجنة النووية بشكل مكثف وسريع.

كما تقرر تشكيل فريق خبراء لمناقشة الترتيبات العملية اللازمة لتنفيذ رفع العقوبات ثم عودة الولايات المتحدة إلى الاتفاق النووي.

وبدأت الجولة الجديدة في فيينا اليوم بحضور وفد إيراني وممثلين عن الاتحاد الأوروبي وروسيا والصين وفرنسا والمملكة المتحدة وألمانيا.

انظر ايضاً

إيران: مفاوضات فيينا متواصلة ونتطلع إلى اتفاق قوي ودائم

طهران-سانا أعلن وزير الخارجية الإيراني حسين أمير عبد اللهيان أن مفاوضات فيينا لإحياء الاتفاق النووي …