بتخفيضات كبيرة على السلع.. انطلاق المهرجان الخيري الرمضاني في سلمية

حماة-سانا

بمشاركة واسعة من الفعاليات الاقتصادية في منطقة سلمية بالريف الشرقي لمحافظة حماة انطلق المهرجان الخيري الرمضاني الذي تنظمه الأمانة العامة لمحافظة حماة بالتعاون مع غرفتي التجارة والصناعة في حماة وسلمية ويأتي استمراراً لمبادرة وزارة الأوقاف خلال شهر رمضان المبارك بهدف تخفيف الأعباء المعيشية عن المواطن وتوفير كل ما يحتاجه من السلع بسعر التكلفة.

ويسعى المهرجان الخيري إلى عرض وتقديم المواد من المنتج إلى المستهلك دون وسيط ما يخفض هامش الربح ويسهم في دعم القدرة الشرائية للمواطنين على اعتبار أن نسبة تخفيض الأسعار على المواد الغذائية والأساسية تتراوح ما بين 15 و35 بالمئة مقارنة مع مثيلاتها في السوق.

وقال محافظ حماة المهندس محمد طارق كريشاتي في تصريح لمراسل سانا إن المهرجان يأتي في إطار تعزيز التكافل والتضامن الاجتماعي والتخفيف من وطأة الظروف المعيشية الصعبة التي يواجهها المواطنون جراء الحصار والإرهاب الاقتصادي على سورية مبيناً أنه تم افتتاح عدد من المهرجانات الخيرية الرمضانية في مختلف مناطق محافظة حماة تكريساً لمعاني الخير والإحسان التي يحملها الشهر الفضيل.

وبين عروة الجرعتلي مشارك في المهرجان في تصريح لمراسل سانا أن مشاركته تأتي للوقوف إلى جانب المواطن في هذه المرحلة التي تمر بها البلاد من حصار اقتصادي جائر من قبل الدول الغربية موضحاً أن المواد المعروضة تباع بسعر التكلفة كونها من المنتج.

وأشار أمين الجرف زائر للمهرجان إلى أن المهرجان الخيري يشهد إقبالاً بسبب التخفيضات الموجودة على بعض المواد المعروضة ولا سيما الغذائية.