بورتنيكوف: بيلاروس تحقق بمدى تورط واشنطن في محاولة الانقلاب

موسكو-سانا

أكد مدير جهاز الأمن الفيدرالي الروسي ألكسندر بورتنيكوف اليوم أن بيلاروس تحقق في مدى تورط الولايات المتحدة في محاولة تنفيذ الانقلاب العسكري ضد حكومتها الشرعية.

ونقل موقع روسيا اليوم عن بورتنيكوف قوله اليوم: “إن المواد الموضوعية والموثوقة التي تلقيناها نتيجة توقيف عدة أشخاص في موسكو تؤكد أنه جرت في بيلاروس محاولة تنفيذ انقلاب عسكري” مشيراً إلى أنه “سيتم تقديم الاستنتاجات على أساس نتائج التحقيقات النهائية”.

وأضاف بورتنيكوف: إن السلطات المختصة البيلاروسية تتحقق في الوقت الراهن من مدى وقوف الولايات المتحدة وراء ذلك موضحاً أن التحقيق في هذه المسألة يجري في إطار قضية جنائية تحقق فيها حالياً لجنة أمن الدولة وهيئات التحقيق في بيلاروس.

وكشف الرئيس البيلاروسي إلكسندر لوكاشينكو أمس أن المتهمين في المؤامرة الفاشلة لاغتياله وتنفيذ انقلاب في البلاد والتي تم رصدها مؤخراً وضعوا سيناريوهات عدة لتحقيق غرضهم.

يذكر أن الولايات المتحدة ودولاً أوروبية عدة رفضت الاعتراف بنتائج الانتخابات الرئاسية التي جرت في التاسع من أب الماضي في بيلاروس وعمدت إلى فرض عقوبات عليها بينما نددت مينسك بهذه العقوبات مؤكدة أنها ترتقي إلى حد التدخل غير المشروع في شؤونها الداخلية.

انظر ايضاً

السجن لأوكراني متورط بمحاولة تهريب مكونات نظام صاروخي

موسكو-سانا أصدرت محكمة ماري إل الإقليمية في روسيا حكماً بالسجن لمدة ثلاث سنوات وأربعة أشهر …