أربع مسابقات ثقافية وشعرية ومعرفية لشبيبة السويداء

السويداء-سانا

أربع مسابقات في المطالعة والأدب والتاريخ والجغرافيا لطلاب من مرحلتي التعليم الأساسي والثانوي في السويداء نظمها فرع اتحاد شبيبة الثورة بالتعاون مع مديرية التربية اليوم.

أربع مسابقات ثقافية وشعرية ومعرفية لشبيبة السويداءالمسابقات التي تضمنت المطالعة الحرة “ماراثون القراءة” والشعر واللغة العربية “لسان الضاد و المعرفة التاريخية و الجغرافية” اعرف وطنك” استضافها مركز التدريب و التأهيل التربوي و مدرسة الشهيد توفيق مزهر حيث تضمنت مسابقة المطالعة الحرة سبراً بالكتب المقروءة وطريقة التفاعل معها والتعبير عنها والأثر الذي تركته و مدى الفائدة المعرفية المحققة منها.

وركزت مسابقة الشعر الفصيح على تقديم أبيات شعرية استناداً إلى حرف الروي الذي ينتهي فيها كل بيت.

وتمحورت مسابقة لسان الضاد للاختبارات الكتابية على مهارات اللغة العربية بينما تناولت مسابقة اعرف وطنك موضوعات تتعلق بتاريخ سورية وحضارتها وموقعها الجغرافي.

وأشار عضو قيادة فرع الشبيبة رئيس مكتب الإعداد والثقافة وتنمية المهارات “حمد كيوان” في تصريح لمراسل سانا إلى أن مسابقة المطالعة الحرة تسهم بتشجيع التثقيف الذاتي لدى الشباب وتعزيز روح التنافس والجوانب الثقافية لديهم واللغة العربية وقيمتها كرابط يجمعنا مؤكداً أهمية المسابقة الشعرية لتعزيز روح المنافسة بين اليافعين والشباب وتعريفهم بالشعر وأهميته بما يسهم في خلق جيل حافظ لتراثه الأدبي والشعري.

أربع مسابقات ثقافية وشعرية ومعرفية لشبيبة السويداءوذكر رئيس مكتب الأنشطة التربوية والرياضية الفرعي “غاندي الجرمقاني” أن مسابقة لسان الضاد تهدف إلى ربط الشباب بلغتهم العربية وتحفيزهم على التفاعل معها في حين تكتسب مسابقة اعرف وطنك أهمية لتعزيز الجوانب المعرفية والثقافية لديهم والتعرف على طبيعة سورية وجغرافيتها وتنمية شعور الفخر والاعتزاز بالشخصيات والرموز التي صنعت تاريخها وتكريس الحالة الوطنية و وحدة المجتمع العربي السوري.

وذكرت رئيس مكتب الإعلام الفرعي “حنين العبد الله” أن جميع المسابقات تمت بإشراف لجان مختصة مبينة أن نتائج مسابقتي المطالعة الحرة والشعر الفصيح تعلنان غداً فيما تقام المقابلات لمسابقتي لسان الضاد واعرف وطنك للناجحين بالاختبارات الكتابية يوم السبت القادم.

عمر الطويل

انظر ايضاً

أكثر من 60 مليون ليرة صادرات شركة تصنيع العنب بالسويداء

السويداء-سانا صدرت الشركة السورية لتصنيع العنب بالسويداء كمية 9685 ليتراً من أحد منتجاتها إلى ألمانيا …