الشريط الإخباري

سوق الفصول الأربعة… تعزيز التكافل والروابط بين المشاركات

دمشق-سانا

سوق الفصول الأربعة للمشغولات اليدوية فكرة تقوم على تبادل المنتجات بين سيدات من كافة شرائح المجتمع سواء من إنتاجهن أو من الفائض عن حاجة الأسرة أو البيع بأسعار مخفضة.

السوق الذي يقام مع بداية كل فصل من فصول السنة عاد لفتح أبوابه مؤخراً وعرض المشغولات المشاركة فيه في جامع حسيبة بمشروع دمر حيث يساعد المشاركات على اقتناء أشياء يحتجنها ولا سيما في ظل الظروف الراهنة وذلك حسب مديرة مشروع “خلايا النحل” سحر البصير.

البصير بينت لـ سانا أن سوق الفصول الأربعة أحد نشاطات المشروع التي تجمع نساء منتجات في معرض لتبادل الأغراض الفائضة عن حاجة العائلة أو بيعها بأسعار زهيدة ما يعزز التكافل والروابط الاجتماعية.

وأوضحت هناء العكش مديرة السوق التنفيذية أنه يضم أشغالاً يدوية فنية عالية الجودة من تحف وأوان زجاجية من إنتاج نساء من مختلف الفئات والأعمار بعضهن قدمن قطعاً فنية من بقايا الأقمشة المستعملة.

ليلى إسبر أشارت إلى أنها عرضت بعض الإكسسوارات والملابس وعدداً من لوازم البيت المختلفة فيما بينت تيريز عفيصة أنها تقوم بتدوير الأقمشة البالية وتعيد خياطتها لصنع منتجات مختلفة لأفراد العائلة كاللحف والدمى القماشية والشراشف والوسائد وسواها باستخدام أدوات الإبرة والخيط.

بدورها أوضحت نازك حاج عثمان أنها شاركت بمنتجات غذائية صنعتها يدوياً وقامت بحفظها وتخزينها وتعبئتها بطريقة جذابة.

عفاف النبواني إحدى الزائرات رأت أن المشغولات والمنتجات المتنوعة التي صنعت يدوياً تروي إبداعات النساء وصبرهن رغم كل الظروف لدعم أسرهن.

لمياء الرداوي