الشريط الإخباري

الجمعية السورية للخيول العربية الأصيلة تفتتح موسمها بسباق السرعة الدوري الأول

ريف دمشق-سانا

افتتحت الجمعية السورية للخيول العربية الأصيلة أجندة نشاطاتها السنوية بسباق السرعة الدوري الأول بمشاركة واسعة لمربي الخيول العربية في معظم المحافظات وذلك على أرض مضمار الديماس بريف دمشق.

وجرى السباق على سبعة أشواط أقيمت أربعة أشواط منها للخيول السورية الصافية وهي الثاني والثالث لمسافة 1450 متراً لكل شوط منهما فيما جرت منافسات الشوطين الخامس والسابع لمسافة 1600متر بينما تنافست الخيول العربية المسجلة في الأشواط الأول والرابع لمسافة 1450 متراً  السادس لمسافة 1600 متر مع مراعاة أعمار الخيول ودرجاتها في كل شوط.

وأسفرت نتائج بطولة الأوزان المذكورة عن فوز الجواد الأمل العائد لابراهيم وعماد خميس في الشوط الأول والجواد شبل الكحل لسليمان الطويل في الشوط الثاني والجواد يعسوب الخيل لعبد الله سعد الدين في الثالث والفرس صفاء الروح لمصطفى الخاني وسحبان البرازي في الرابع وزلزال الزين لحسن الزين في الخامس والجوادين ورد ومنصور المهايني لمعاذ المهايني في الشوطين السادس والسابع.

مدير الجمعية المهندس محمد الوادي قال في تصريح لمندوب سانا الرياضي “إن السباق حظي بمشاركة واسعة لأكثر من 60 جواداً عربياً أصيلاً تنافسوا على مسافات متنوعة وشهدت جميع الأشواط منافسات قوية ومستويات متقاربة” مشيراً في الوقت ذاته إلى أن التحضيرات جارية لإعادة إحياء سباقات السرعة على مضمار اللاذقية لينضم إلى الروزنامة السنوية للجمعية التي ستحظى بالعديد من منافسات السرعة خلال الموسم الحالي.

مدير مكتب الخيول العربية بوزارة الزراعة والاصلاح الزراعي الدكتور أحمد العبود أشار إلى أهمية إقامة السباقات بشكل دوري لكونها تحفز المربين على تحضير خيولهم بشكل جيد كما أنها تسهم في الحفاظ على تربيتها من خلال المواظبة على إنتاج المزيد من السلالات العربية المعروفة لإشراكها بهذه المنافسات.

ولفت عدد من مربي الخيول العربية وعشاق فروسية السرعة إلى الانطلاقة القوية لمنافسات السرعة هذا العام من بوابة السباق الأول والتحضير الجيد له والمستوى الجيد الذي أظهرته الخيول في مختلف الأشواط وهو ما حفزهم لرفع مستوى التحدي في السباقات القادمة لإظهار قوة الخيول العربية التي تعد من أهم سلالات الخيول في العالم وأقدمها.

محمد الرحيل

انظر ايضاً

نكهة تنافسية مميزة وأجواء حماسية عالية في السباق الدوري الثامن للخيول العربية الأصيلة

ريف دمشق-سانا أسدلت الجمعية السورية للخيول العربية الأصيلة الستار عن روزنامتها السنوية لسباقات السرعة، بإقامة …