عــاجــل المقاومة اللبنانية تستهدف موقع السماقة التابع للعدو الإسرائيلي في تلال كفرشوبا اللبنانية المحتلة بقذائف المدفعية وتحقق إصابات مباشرة

بيت الضيعة.. مشروع ريفي صغير بريف طرطوس

طرطوس-سانا

مجموعة من السيدات في قرية المجيدل بريف الشيخ بدر في طرطوس أسسن مشروعا

ريفيا صغيرا تحت اسم “بيت الضيعة” من أجل تحسين مستوى معيشتهن في ظل الظروف الصعبة والحصار الاقتصادي الجائر على سورية.

وخلال فترة وجيزة تمكنت خمس نساء من تطوير مشروعهن الصغير في القرية لإنتاج الألبان حيث أوضحت المهندسة الزراعية ديما محسن محمد المشرفة على المشروع في تصريح لمراسلة سانا أن الفكرة انطلقت من الظروف الصعبة التي مررن بها وعملن على تأسيس المشروع بإشراف اتحاد غرف الزراعة بالتعاون مع وزارة الزراعة.

مشروع “بيت الضيعة” يحتاج لإرادة وعزيمة لتحقيق النجاح هذا ما أكدته السيدة سناء شعبان إحدى العاملات في المشروع حيث كانت تبحث عن مشروع يوفر لها دخلا جيدا ويسهم في تحسين الوضع المعيشي لأسرتها.

إنتاج مشروع “بيت الضيعة” أصبح مطلوبا من قرى مجاورة بشكل لافت كما توضح السيدة وفاء إسماعيل من العاملات فيه مبينة أن إلمام السيدات بأسس مشروعهن مكنهن من الانطلاق وتحقيق نتائج جيدة.

ويقدم مشروع “بيت الضيعة” وفق مديرة وحدة التصنيع لميس خدوج منتجات عدة تتنوع بين مشتقات الحليب والمربيات والمخللات إضافة إلى الحلويات بأنواعها لافتة إلى حرص المشاركات فيه على جودة منتجاتهن بأسعار تنافس السوق ما أسهم بدوره في تزايد نسبة المبيعات.

وأشارت إلى تمكن المشاركات من تجاوز صعوبات عديدة بإرادة قوية ودعم وتشجيع من أسرهن حيث يقضين ساعات طويلة داخل البيت الذي وجدن فيه فرصة لتأمين مستلزمات أسرهن الأساسية.

راما ضوا