الشريط الأخباري

العفو الدولية تؤكد انتهاك النظام التركي لحقوق الإنسان

أنقرة-سانا

أكدت منظمة العفو الدولية أن النظام التركي ينتهك الحريات وحقوق الإنسان عبر تهميش السلطة القضائية والإجراءات القانونية والاستمرار بملاحقة المعارضين لسياساته ومعاقبتهم.

ونقلت جريدة زمان التركية عن المنظمة قولها في تقرير حول حالة حقوق الإنسان في تركيا: إن “أنقرة استمرت بمعاقبة الأفعال التي يحميها القانون الدولي لحقوق الإنسان وتجاهلت السلطة القضائية وضمانات المحاكمة العادلة والإجراءات القانونية”.

وأشارت المنظمة في تقريرها إلى ممارسات النظام التركي القمعية بما فيها ملاحقة المعارضين لسياساته ومعاقبتهم بمن فيهم أعضاء السلطة القضائية والمحامون إضافة إلى فرض قيود على البلديات المعارضة لرئيس النظام التركي رجب طيب أردوغان وتقييد أنشطة الحكومات المحلية لقمع المعارضة.

كما لفتت المنظمة إلى قانون جديد وافق عليه البرلمان التركي في تموز الماضي بهدف تقويض صلاحيات واستقلال نقابات المحامين إضافة إلى الاستمرار بعمليات الاعتقال بذريعة الارتباط بمنظمات إرهابية والمحاكمات التعسفية ضد أعضاء الأحزاب المعارضة لأردوغان.

ويواصل النظام التركي سياساته في قمع الحريات وتكميم الأفواه ليس فقط عبر الاعتقالات التعسفية بل من خلال قرارات عشوائية أحدثها فرض قيود جديدة تحظر الإعلانات على مواقع التواصل الاجتماعي التي وجد فيها معارضوه مكاناً للتعبير عن آرائهم بعد إحكام نظام أردوغان قبضته على وسائل الإعلام.

انظر ايضاً

أكاديميون: معدل التضخم الفعلي في تركيا أعلى من المعلن رسمياً

أنقرة-سانا أكد أكاديميون وخبراء اقتصاد أن معدلات التضخم الحقيقية في تركيا خلال شهر آذار المنصرم …