عــاجــل مراسل سانا: وسائط دفاعنا الجوي تتصدي لعدوان إسرائيلي في أجواء اللاذقية

بكلفة 238 مليوناً استكمال تعبيد طرقات رئيسية وفرعية في المنطقة الصناعية بالقنيطرة

القنيطرة والحسكة-سانا

تستكمل الشركة العامة للطرق والجسور فرع المنطقة الجنوبية أعمال تعبيد وفرش الطرقات الرئيسية والفرعية في المنطقة الصناعية بالحلس بمحافظة القنيطرة.

وأوضح مدير فرع الشركة المهندس عفيف الزعبي في تصريح لمراسل سانا أن الأعمال تشمل فرش طبقة من رمل السيل لمعالجة المناطق الصخرية وطبقة ردميات بقايا مقالع بسماكة 25 سم وطبقة من الستوك بسماكة 20سم مبيناً أن طول الطرقات نحو 5ر3 كم وكلفة الأعمال نحو 238 مليون ليرة سورية ومدة التنفيذ 365 يوماً.

بدوره لفت مدير المنطقة الصناعية بالقنيطرة المهندس حسين طنيفر إلى أن الأعمال الحالية تأتي استكمالاً للبنى التحتية من شق الطرقات وتمديد خطوط الصرف الصحي مشيرا إلى أن تعبيد الطرقات يسهم بتسهيل وصول المستثمرين إلى المقاسم التي تم تخصيصهم بها والبدء بأعمال البناء وسرعة تشييد المقاسم.

وبين أن المنطقة الصناعية تضم 269 مقسماً منها 166 مقسماً صناعياً و103 مقاسم حرفية وتبلغ مساحة المنطقة 350 دونماً.

وفي الحسكة باشر مجلس مدينة الحسكة بمد طبقة من الحجر المكسر في عدد من شوارع المدينة بهدف معالجة الحفر ومراكز تجمع المياه.

وبين رئيس مجلس المدينة المهندس عدنان خاجو في تصريح لمراسل سانا أن المشروع الذي تبلغ كلفته 11 مليوناً و500 ألف ليرة سورية يستهدف عدداً من الشوارع الرئيسية والفرعية عبر تعبئة الحفر وتجمعات المياه وانخفاض مستوى الطرق بمادة الحجر المكسر وتهيئتها كمرحلة سابقة لمد طبقة من المجبول الزفتي خلال الفترة القادمة.

وكان مجلس مدينة الحسكة نفذ خلال العام الماضي أكثر من مشروع لمد مجبول زفتي في عدد من شوارع المدينة.

انظر ايضاً

تعبيد طرقات في مدينة صلخد بالسويداء

السويداء-سانا أنهى مجلس مدينة صلخد بالسويداء أعمال مشروع لتعبيد طرقات ضمن المدينة بهدف تحسين واقع …