الشريط الإخباري

استثمار مشروع مياه جديد في قرية محورتي بريف طرطوس

طرطوس-سانا

أعلنت المؤسسة العامة لمياه الشرب في محافظة طرطوس اليوم بدء استثمار مشروع مياه جديد في قرية محورتي التابعة لمدينة بانياس بريف المحافظة.

وأوضح مدير عام المؤسسة المهندس نزار جبور في تصريح لمراسلة سانا أن وضع البئر الجديدة بالاستثمار اليوم يأتي في إطار سعي المؤسسة الدائم لتحسين الواقع المائي بالمحافظة مشيرا إلى أنه باستثمار هذا المشروع تم فصل تغذية قرية محورتي التي كانت تعاني نقصا حادا في المياه عن مشروع المزارع الذي يغذي قرى “المزارع القرزاحية القرينة ومحورتي” وبالتالي تحسن الواقع المائي في القرى المذكورة كافة.

ولفت جبور إلى أن كل الأعمال التي تمت لاستثمار البئر قامت بها المؤسسة بكوادرها وورشاتها الفنية موضحا أنها اسهمت باستثمار هذا المشروع المهم والحيوي بأسرع وقت وأقل التكاليف وذلك بتوفير مبلغ يقارب 150 مليون ليرة سورية.

وأشار جبور إلى أن الأعمال في المشروع تضمنت حفر واكساء بئر جانب الخزان الأرضي للقرية بعمق 410 أمتار وبغزارة 80 مترا مكعبا باليوم بحفارة المؤءسسة وبقمصان إكساء تم تصنيعها في الورشة الفنية بقيمة تقديرية تقارب الـ 60 مليون ليرة إضافة إلى تنفيذ خط ضخ بولي اتلين من البئر إلى الخزان قطر 4 انشات بطول 80 مترا وخط إسالة مرافق بطول 120 مترا بقطر 6 إنشات أيضاً من البولي اتلين.

ولفت إلى أنه تم الاستغناء عن بناء محطة ضخ بالاستفادة من غرفة معدنية تم نقلها من أحد المشاريع لتركيب اللوحة الكهربائية وجهاز التعقيم فيها كما تم تأمين وتركيب كامل التجهيزات الميكانيكية والكهربائية “مجموعة ضخ غاطسة وبواري وكابلات واكسسوارات” من موجودات المؤسسة بقيمة تقديرية تقارب 100 مليون ليرة كما تم ربط المشروع بالشبكة الكهربائية بقيمة 23 مليون ليرة عدا المحولة الكهربائية استطاعة “100 ك. ف. أ” التي تم تأمينها من موجودات المؤسسة بعد إجراء الصيانة اللازمة لها بقيمة تقارب 10 ملايين ليرة.