الشريط الإخباري

صحة درعا: جميع المشافي ومراكز العزل جاهزة لاستقبال حالات مشتبه بإصابتها بكورونا

درعا-سانا

أكدت مديرية الصحة في محافظة درعا أن جميع المشافي ومراكز العزل جاهزة لاستقبال الحالات المشتبه بإصابتها بفيروس كورونا وذلك مع تزايد الإصابات على المستوى الوطني.

وبين الدكتور أشرف برمو مدير صحة درعا في تصريح لمراسلة سانا أنه يوجد في المحافظة ثلاثة مراكز للعزل في كل من مشفيي درعا وازرع إضافة إلى مركز الباسل الذي وضع في الخدمة مؤخرا مشيراً إلى أن عدد الأسرة يبلغ في كل من مشفى ازرع ومركز الباسل 40 سريرا بواقع 10 أسرة و4 منفسات في مشفى ازرع للحالات الحرجة و30 سريرا للحالات الخفيفة في مركز الباسل والحالات القادمة من خارج سورية عبر معبر نصيب الحدودي.

ولفت برمو إلى أنه تم تجهيز نحو 20 سريراً في مشفى ازرع لتضاف إلى الأسرة المخصصة في حال تزايدت الإصابات إضافة إلى التعميم لكل المشافي الخاصة بضرورة تقديم الخدمات الطبية لمرضى كورونا وانه في حال دعت الحاجة سيتم إيقاف كل العمليات الباردة في كل المشافي.

وأوضح برمو أن كل الأدوية لحالات الاختلاط المصاحبة للإصابة بكورونا متوفرة من خافضات الحرارة وغيرها مشدداً على ضرورة الالتزام بالإجراءات الاحترازية كالتباعد المكاني وغسيل اليدين بالماء والصابون لمدة كافية وارتداء الكمامة وعدم الاستهانة بهذا الفيروس.

بدوره لفت الدكتور بسام الحريري مدير الهيئة العامة لمشفى درعا الوطني إلى أن عدد الأسرة في قسم العزل يبلغ 40 سريرا وهناك قسم احتياطي يضم 12 سريرا يستخدم في حال ارتفعت نسبة الإصابات ويبلغ عدد المنفسات في المشفى 20 منفسة مشيرا إلى أنه يمكن في حالة الطوارئ تحويل كل أقسام المشفى إلى أقسام عزل وبذلك تتحول الطاقة الاستيعابية لـ 200 سرير.

وأشار الحريري إلى أنه تم ترشيد العمليات الباردة في حين لا تزال العمليات الإسعافية سارية وأقسام الأطفال والتوليد والعيادات الخارجية تعمل بشكل كامل مبينا أن قسم العزل في المشفى حاليا يستقبل فقط خمس حالات حرجة لمصابين بكورونا.

انظر ايضاً

مظاهرات في مدن وعواصم عالمية تنديداً بالعدوان الإسرائيلي على قطاع غزة

عواصم-سانا شهدت عدة مدن وعواصم عالمية اليوم مظاهرات حاشدةً تنديداً بالعدوان الإسرائيلي على قطاع غزة …