الشريط الإخباري

إصابة عشرات الفلسطينيين جراء قمع الاحتلال مظاهرة كفر قدوم

القدس المحتلة-سانا

أصيب عشرات الفلسطينيين بحالات اختناق اليوم جراء قمع قوات الاحتلال الإسرائيلي مظاهرة قرية كفر قدوم الأسبوعية المناهضة للاستيطان والمطالبة بفتح شارع القرية المغلق منذ 17 عاماً شرق قلقيلية بالضفة الغربية.

ونقلت وكالة وفا عن منسق المقاومة الشعبية في القرية مراد شتيوي قوله: إن قوات الاحتلال اقتحمت القرية وأطلقت قنابل الغاز السام على المشاركين في المظاهرة ما أدى إلى إصابة العشرات بحالات اختناق.

وتشهد قرية كفر قدوم مظاهرات مستمرة ضد الاحتلال يومي الجمعة والسبت باتت تشكل جزءاً من الحياة العامة في القرية التي التهم جدار الفصل العنصري والاستيطان أراضيها.

كما أصيب عدد من الفلسطينيين اليوم بحالات اختناق جراء اعتداء قوات الاحتلال الإسرائيلي عليهم خلال اقتحامها قرية اللبن الشرقية جنوب نابلس بالضفة الغربية.

وذكرت وكالة وفا أن قوات الاحتلال اقتحمت القرية وأطلقت قنابل الغاز السام على الفلسطينيين ما أدى إلى إصابة عدد منهم بحالات اختناق كما أغلقت كل الطرق المؤدية إليها لمنع الأهالي من الوصول للمكان.

واستشهد فلسطيني برصاص قوات الاحتلال الاسرائيلي في وقت سابق اليوم خلال قمعها مظاهرة قرية بيت دجن الاسبوعية المناهضة للاستيطان شرق نابلس.

في سياق متصل أصيب فلسطيني بجروح جراء اعتداء مستوطنين إسرائيليين عليه في مدينة الخليل بالضفة الغربية.

ونقلت وكالة وفا عن منسق لجان الحماية والصمود في جبال جنوب الخليل فؤاد العمور قوله إن مجموعة من المستوطنين اقتحمت قرية سوسيا جنوب المدينة واعتدت على الفلسطيني ما أدى إلى إصابته بجروح.

واعتدى مستوطنون اسرائيليون صباح اليوم على الفلسطينيين وممتلكاتهم شمال غرب القدس المحتلة.

إلى ذلك اعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلي فلسطينياً في قرية طورة جنوب غرب جنين بالضفة الغربية.

وذكرت وكالة وفا أن قوات الاحتلال اقتحمت منطقة يعبد بالقرية واعتقلت شابا فلسطينياً.

واعتقلت قوات الاحتلال الاسرائيلي أمس سبعة فلسطينيين في مناطق متفرقة بالضفة الغربية.

مظاهرة في القدس المحتلة تنديدا بجرائم الاحتلال

في القدس شارك عشرات الفلسطينيين في مظاهرة احتجاجية تنديداً بجرائم الاحتلال الإسرائيلي المتواصلة بحق الشعب الفلسطيني.

ووفقا لوكالة “وفا” فقد طالب المشاركون في المظاهرة المجتمع الدولي بالتدخل الفوري من أجل إنقاذ منازل الفلسطينيين في حي الشيخ جراح شمال المدينة المهددة بالاستيلاء عليها والتي يتجاوز عدد سكانها الـ 500 فلسطيني.

وكانت الحكومة الفلسطينية أكدت أمس أن استيلاء قوات الاحتلال على عشرات منازل الفلسطينيين في حي الشيخ جراح بمدينة القدس المحتلة جريمة جديدة تضاف إلى سلسلة الجرائم التي ترتكبها ضد الشعب الفلسطيني وتندرج ضمن مخططات التهويد والضم الاستعمارية.

انظر ايضاً

إصابة فلسطينيين جراء قمع قوات الاحتلال مظاهرة كفر قدوم الأسبوعية

القدس المحتلة-سانا أصيب عشرات الفلسطينيين اليوم جراء قمع قوات الاحتلال الإسرائيلي مظاهرة كفر قدوم