الشريط الإخباري

محافظ حلب: توزيع المازوت مستمر ومرتبط بالكميات الواردة إلى المحافظة

حلب-سانا

أكد محافظ حلب الدكتور  محمد مروان علبي أن عملية توزيع مادة المازوت على المواطنين لغرض التدفئة  مستمرة ولن تتوقف وهي “مرتبطة بالكميات الواردة إلى المحافظة”.1

وبين المحافظ خلال تفقده سير عمليات توزيع المادة  في أحياء الجميلية وشارع تشرين بمدينة حلب  اليوم أنه تم تخصيص  50  بالمئة من الكميات الواردة من هذه المادة إلى المحافظة للتوزيع المنزلي وبواقع  100  ليتر لكل أسرة كدفعة أولى مشددا على ضرورة التزام لجان التوزيع بالإجراءات الناظمة للعمل والشمولية في المناطق المستهدفة وعدم الاستثناء في نظام الدور لأي شخص.

من جانبهم أوضح رؤساء لجان الأحياء والقائمون على التوزيع آلية عملهم  التي تتم عبر استهداف كامل الأبنية وبموجب دفاتر العائلة وأخذ بصمة رب الأسرة المستفيدة.

بدورهم أكد أهالي الأحياء الحاجة الماسة لمادة المازوت في ظل الانقطاعات الطويلة للكهرباء والبرد الشديد مطالبين بمراعاة خصوصية حلب و رفدها بكميات أكبر من المشتقات النفطية.
كما قام المحافظ بتفقد محطة  شمس  للمحروقات للوقوف على عملية توزيع مادة البنزين حيث تم تنظيم العمل والتعبئة بموجب أرقام السيارات بدءا بالتي تنتهي أرقام لوحاتها بالرقم /1/ وبالتسلسل لافتا الى أنه تم تحديد كمية  30 ليترا للسيارات الخاصة و40  للسيارات العامة.1

من جهتهم بين سائقو السيارات أن آلية العمل الجديدة أسهمت في تخفيف الازدحام على المحطات وتقليل مدة الانتظار بشكل ملموس.

في سياق آخر ناقش المحافظ مع نائب رئيس مجلس الشعب الدكتور فهمي الحسن وعدد من أعضاء المجلس عن المحافظة الواقع الخدمي والمعيشي في حلب.

وأشار علبي إلى ضرورة رفد المحافظة بالمزيد من السلع والمستلزمات الضرورية كالمشتقات النفطية وزيادة كميات الكهرباء الواردة إليها مؤكدا أن المحافظة تبذل كل الجهود لتأمين احتياجات المواطنين في ضوء الإمكانيات المتاحة.

من جانبهم أكد نائب رئيس وأعضاء مجلس الشعب مواصلة العمل لتلبية احتياجات المحافظة ضمن الإمكانات المتوافرة بما يخفف معاناة المواطنين جراء الأوضاع الراهنة.