الشريط الإخباري

دورات تدريبية على منهاج فئة ب تستهدف 400 مدرس في ريف دمشق

ريف دمشق-سانا

بدأت مديرية تربية ريف دمشق بالتعاون مع منظمة الأمم المتحدة للطفولة (اليونيسيف) تدريب مجموعة من المعلمين والمدرسين سيكلفون تعليم المنهاج فئة ب للتلاميذ وذلك ضمن خطة الوزارة لتطبيق إيصال التعليم لجميع الطلاب.

مدير التربية ماهر كمال فرج أوضح في تصريح لمندوبة سانا أن هدف الدورات تطوير قدرات المعلمين والمدرسين المعرفية والتربوية ورفدهم بالأساليب الحديثة التي من شأنها تحفيز التلاميذ على العودة إلى المدرسة وتعويض الفاقد التعليمي لديهم بما يحقق جودة العملية التربوية.

وبين أن الحقيبة التدريبية الخاصة بمنهاج الفئة ب المطور والتي يتم التدريب عليها ضمن هذه الدورات تشمل إضافة إلى المهارات التربوية أساليب تقديم الدعم النفسي ومهارات التفكير وطرائق بناء التقويم والاستراتيجيات الحديثة في التعليم وفن إدارة الصف بأساليب جذابة ومحببة للتلاميذ إلى جانب الاستفادة من المهارات الحياتية لافتاً إلى أن التدريب سيشمل نحو 400 معلم ومدرس وفي معظم مناطق المحافظة.

من جهتها رئيسة دائرة التخطيط والإحصاء تهاني صافي بينت أن عدد الدورات خمس عشرة دورة وتنفذ عبر مدربين محليين ممن خضعوا لدورة تدريب المدربين في وقت سابق وذلك على مراحل حيث انطلقت أولى هذه الدورات ضمن مناطق دوما وجرمانا والتل وصحنايا لتشمل المراحل المقبلة بقية مناطق المحافظة.

يذكر أن المشمولين بمنهاج فئة ب هم التلاميذ المتسربون من المدارس لمدة سنتين فأكثر ممن تجاوزوا سن الثامنة وعادوا إلى المدارس حيث يتم تعويضهم ضمن منهاج مطور يختصر كل عامين دراسيين بعام واحد.

رحاب علي

انظر ايضاً

اليونيسف: الأطفال في غزة يواجهون خطر تفشي الأمراض وسوء التغذية وتصعيد العدوان

القدس المحتلة-سانا حذرت منظمة الأمم المتحدة للطفولة (اليونيسف) من أن الأطفال في قطاع غزة يواجهون …