اتفاقية تعاون بين أكساد والاتحاد العام للفلاحين

ريف دمشق-سانا

وقع المركز العربي لدراسات المناطق الجافة والأراضي القاحلة “أكساد” والاتحاد العام للفلاحين اتفاقية تعاون اليوم تهدف إلى الاسهام في تطوير الواقع الزراعي بشقيه النباتي والحيواني.

وتنص الاتفاقية على التعاون بين الجانبين في مجال إعداد الدراسات والبحوث التطبيقية التي تعود بالفائدة على الواقع الزراعي في سورية وتقديم الخبرة اللازمة لتدريب الكوادر الفنية والفلاحية العاملة في الاتحاد إضافة الى مشاركة الاتحاد في الأيام الحقلية التي تنفذها أكساد في المحطات التابعة لها وتبادل المعلومات والبيانات العلمية والفنية.

مدير المركز الدكتور نصر الدين عبيد بين في تصريح صحفي سعي المركز للتعاون مع المؤسسات الزراعية والاتحادات والنقابات والجمعيات المهتمة بالقطاع الزراعي لتحقيق تنمية زراعية عربية مستدامة وضمان الاستخدام الأمثل للموارد الطبيعية والبشرية مؤكداً أن توقيع الاتفاقية سيكون انطلاقة جديدة للعمل الجاد والمثمر بين الجانبين للارتقاء إلى مستوى الطموحات المنشودة.

بدوره عبر رئيس الاتحاد العام للفلاحين أحمد صالح إبراهيم عن ثقته بأن الاتفاقية ستفسح المجال للاستفادة الكبيرة من خبراء وخبرات أكساد وباحثيه للعمل معهم في تحقيق تنمية اجتماعية واقتصادية لافتا إلى أهمية التشاور المستمر بين الجانبين في مختلف المجالات ذات الاهتمام المشترك لتدعيم جهود التعاون وتطويره وتحسين كفاءته وفعاليته.

حضر توقيع الاتفاقية محمد شعبان عزوز عضو القيادة القطرية لحزب البعث العربي الاشتراكي رئيس مكتبي العمال والفلاحين القطريين.

بشرى برهوم

انظر ايضاً

نجاح تجربة الزراعة الحافظة لدى 100 فلاح في درعا-فيديو

درعا-سانا حققت تجربة الزراعة الحافظة نجاحاً لدى 100 فلاح في محافظة درعا بعد مدهم بالبذار …