الشريط الإخباري

السكيف: لا تستطيع أي قوة أن تفرض على السوريين تبديل خياراتهم التشريعية

القاهرة-سانا

فاز المحامي عبد اللطيف بوعشرين من المغرب بمنصب الأمين العام لاتحاد المحامين العرب في الانتخابات التي جرت اليوم في القاهرة خلال اجتماعات المكتب التنفيذي للاتحاد.

وتغلب بوعشرين على منافسه المحامي دوخي الحصبان من الكويت بـ 30 صوتا مقابل 16 صوتا.

2

وأكد بوعشرين في تصريح للصحفيين عقب الانتخابات أنه سيعمل على تفعيل دور الاتحاد لما فيه مصلحة مهنة المحاماة والمحامين العرب مشيرا إلى حاجة الاتحاد للمزيد من العمل والجهد لإعادة الثقة وتميزه ولمن يقرب وجهات النظر حتى تتحقق الأهداف المرجوة منه.

من جهة أخرى زار وفد المحامين السوريين المشارك في اجتماعات الدورة 23 لاتحاد المحامين العرب مقر البعثة القنصلية السورية في القاهرة.

وأكد نزار السكيف نقيب المحامين في كلمة له أن الشعب السوري بكل فئاته سيستمر في الدفاع عن خياراته ومبادئه والتمسك بوحدة سورية وسيادتها مشددا على أنه لا يمكن لأي قوة في العالم أن تفرض على الشعب السوري تبديل خياراته التشريعية وما يتعلق بسلطة البلاد والتفافه حول جيشه والوقوف معه للحفاظ على سورية ووحدة ترابها وشعبها مهما كانت التضحيات لأن سورية تستحق الكثير.

3

من جهته قال رئيس البعثة القنصلية السورية في القاهرة الدكتور رياض سنيح إن “سورية منتصرة في حربها على الإرهاب والمتآمرين وقوى الشر والظلام بأبنائها الشرفاء الذين أثبتوا خلال هذه الأزمة الأخطر والأصعب في تاريخ سورية.. أنهم لا يبخلون بتقديم التضحيات كل حسب موقعه ليبقى وطنهم شامخا يحتضن الجميع ويعود إليه الأمن والاستقرار”.

وأضاف سنيح.. إن الحضور الكبير للمحامين السوريين للمشاركة في اجتماعات الدورة 23 لاتحاد المحامين يظهر الشعور الوطني العالي والرغبة الحقيقة في أن يكون دورهم فاعلا خارج حدود الوطن من خلال ايصال الصورة الحقيقة لما يجري في سورية وحجم المؤامرة والمخططات التي تستهدفها.

4

وفي تصريح لمراسل سانا بالقاهرة أكد كل من رئيس فرع الحسكة لنقابة المحامين عبد العزيز جاويش ورئيسة فرع اللاذقية امنة حكمت ميني وعضو الوفد المشارك المحامي زين شعبان محمد أن المحامين لا يقل دورهم عن بقية فئات الشعب وخاصة في فضح أبعاد المؤامرة والحرب التي تشن على سورية وما رافقها من تشوية للحقائق والجرائم التي ارتكبت بحق الشعب السوري وتاريخه ومقدساته.

واعتبروا أن هذا اللقاء يعول عليه الكثير من خلال التواصل مع المئات من المحامين العرب لتعزيز رؤية من واكب الأزمة وأيقن بما خطط لسورية ولتوضيح المشهد بالأدلة والبراهين لمن تأثر بالحرب الإعلامية والتضليل الذي مارسته خلال السنوات الأربع الماضية مؤكدين أن سورية الآن تقترب من النصر بصمود الشعب وتضحيات الجيش العربي السوري.

وبدأت اجتماعات الدورة 23 لاتحاد المحامين العرب في القاهرة اليوم بمشاركة نقابة المحامين في سورية وتستمر الاجتماعات أربعة أيام تحت شعار “نحو جبهة عربية لمواجهة الإرهاب والتبعية والتقسيم”.

انظر ايضاً

اتحاد المحامين العرب: مجلس الأمن أصبح منصة فاشلة في وقف العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة

القاهرة-سانا أكدت الأمانة العامة لاتحاد المحامين العرب أن مجلس الأمن الدولي فقد مصداقيته، وأصبح منصة