الشريط الإخباري

زراعة ألفي غرسة حراجية في درعا

درعا-سانا

نفذ فريق المحبة والسلام اليوم حملة تشجير في درعا شملت زراعة نحو ألفي غرسة حراجية في مواقع عدة بمشاركة الفعاليات الرسمية والأهلية بعنوان “نغرس شجراً.. نبني وطناً”.

وأوضح المشرف البيئي على نشاطات الفريق المهندس عبد الفتاح الرحال في تصريح لمراسل سانا أن الفعالية الوطنية انطلقت من دمشق إلى باقي المحافظات لزراعة الغراس وإعادة الغطاء الأخضر للساحات والحدائق.

وأشار الرحال إلى أن حملة التشجير اليوم استهدفت عدة مواقع عند جسر ضاحية اليرموك وفي حديقة الضاحية والثانوية التجارية ومدرسة البرماوي بمدينة درعا مؤكداً أن حملات التشجير ستستمر حتى نهاية الموسم الجاري.

من جهته أشار الفنان باسل فتال أحد أعضاء فريق المحبة والسلام إلى أن فعالية اليوم تأتي ضمن سلسلة فعاليات في عدة محافظات مبيناً أن الفريق جاء إلى درعا لنشر المحبة والفرح والسلام من خلال إعادة المساحات الخضراء للحدائق والساحات.

رئيس دائرة الحراج في مديرية زراعة درعا المهندس جميل العبد الله بين أن الحملة تندرج ضمن حملات التشجير التي أطلقتها وزارة الزراعة والإصلاح الزراعي بالتعاون مع المنظمات الشعبية والنقابات والاتحادات مشيراً إلى أن كوادر الزراعة يشاركون فريق المحبة والسلام بحملة تشجير ضمن عدة مواقع بعدد غراس يصل لنحو ألفي غرسة حراجية.

وتأتي الحملة التي تتضمن نشاطا ثقافيا في صالة المركز الثقافي استكمالا لحملة “بالحب منعمرها” التي أطلقها فريق المحبة والسلام في عام 2014.

 قاسم المقداد

انظر ايضاً

ضبط 27 جهاز تتبع GPS مجمعة ضمن مركبة واحدة بدرعا

درعا-سانا ضبطت دوريات مديرية التجارة الداخلية وحماية المستهلك بدرعا بالتعاون مع الجهات المختصة 27 جهاز …