الشريط الإخباري

الشرطة الإيطالية تعتقل إرهابياً مرتبطاً بتنظيم (داعش)

روما-سانا

اعتقلت الشرطة الإيطالية اليوم إرهابياً في مدينة باري بتهمة المشاركة في جماعة متطرفة ومساعدة إرهابيين نفذوا سلسلة من الهجمات في باريس في تشرين الثاني عام 2015.

وجاء في بيان نشرته الشرطة الإيطالية ونقلته وكالة أنباء نوفوستي “أثبت المحققون دور الموقوف المباشر في دعم الإرهابيين” مضيفاً أن أحد أعضاء المجموعة الإرهابية قتل في أعقاب الهجوم الإرهابي في باريس والثاني محتجز في سجن بلجيكي باعتباره مجنداً إرهابياً ولم يتم بعد تحديد هوية الآخرين الذين يتواجدون في كل من إيطاليا والجزائر وفرنسا وبلجيكا وإسبانيا وسورية.

يذكر أن وزارة الداخلية الفرنسية أقرت في آذار عام 2015 بأن 1422 من المواطنين أو المقيمين في فرنسا ارتبطوا بشكل أو بآخر بتنظيمات إرهابية في سورية في اعتراف واضح بأن ما تواجهه سورية جرائم إرهابيين أجانب وصلوا إليها من أصقاع العالم.

وأشار البيان إلى أن المتهم وهو جزائري ويبلغ من العمر 36 عاماً قدم وثائق مزورة لمرتكبي الهجمات إضافة إلى أنه متهم بالمشاركة في “جماعة إرهابية” تعمل في فرنسا وبلجيكا لافتاً إلى أن المتهم على اتصال مع تنظيم “داعش” الإرهابي من خلال إخوته وأعضاء آخرين في الخلية.

وكانت سلسلة اعتداءات إرهابية وقعت في الـ 13 من تشرين الثاني عام 2015 في عدة أماكن بالعاصمة الفرنسية وأوقعت 13 قتيلاً لتعاني ارتدادات الإرهاب بعد أن عملت الحكومة الفرنسية أنذاك على دعمه في سورية.

انظر ايضاً

الأمم المتحدة تحذر من تمدد إرهابيي (داعش) في أفريقيا

نيويورك-سانا حذر وكيل الأمين العام للأمم المتحدة لمكافحة الإرهاب فلاديمير فورونكوف