عمل جراحي إسعافي لمريض كورونا بمشفى القامشلي الوطني

القامشلي-سانا

تمكن فريق طبي في الهيئة العامة للمشفى الوطني في القامشلي من إزالة انسداد وعائي في الفخذ عبر عمل جراحي إسعافي لمريض أظهرت التحاليل الطبية قبل إجراء العملية أنه مصاب بفيروس كورونا.

وأوضح رئيس الهيئة العامة للمشفى الدكتور عمر العاكوب فِي تصريح لمراسلة سانا أنه راجع المشفى رجل خمسيني يعاني من ألم شديد أسفل البطن مع شلل في حركة الطرف السفلي الأيسر وبينت الاستقصاءات أنه ناتج عن وجود انسداد وعائي في الشريان الحرقفي بالفخذ تسمى صمة يصل طولها إلى 10 سنتميترات.

ولفت الدكتور العاكوب إلى أن التحاليل الشعاعية والمخبرية التي أجريت قبل العمل الجراحي أظهرت إصابة المريض بفيروس كورونا وهو بحاجة إلى هذا العمل الجراحي الإسعافي لاستخراج الصمة من الشريان الحرقفي الأيسر مبيناً أن فريق المشفى نجح بإجرائه إلى جانب تطبيق الإجراءات الصحية المتعلقة بضمان عدم انتقال الفيروس وتمكن من إنقاذ حياة المريض ليعود النبض من جديد على كامل محور الطرف وتراجعت كامل الأعراض.

وأشار الدكتور العاكوب إلى أنه يتم حالياً متابعة تقديم علاج كورونا للمريض بقسم العزل وهو بحالة صحية جيدة ويتماثل للشفاء موضحاً أن حدوث الصمة الوعائية يعود إلى مجموعة من الأسباب أظهرت الدراسات المتعلقة بفيروس كورونا المستجد أن الإصابة به أحد أسبابها.

يشار أن الكادر الطبي في الهيئة العامة لمشفى القامشلي الوطني تمكن بوقت سابق من إجراء ولادة قيصرية لامرأة مصابة بفيروس كورونا.

انظر ايضاً

في إطار التصدي لفيروس كورونا.. توسيع قسم العزل في مشفى القامشلي الوطني

الحسكة-سانا وسعت الهيئة العامة لمشفى القامشلي الوطني قسم العزل الصحي في إطار ضمان الجاهزية التامة …