الشريط الإخباري

عبود: نسعى إلى استقطاب أكبر عدد من اللاعبين إلى رياضة التايكونجستو

حمص-سانا

تعد التايكونجستو من الألعاب الرياضية القتالية التي تشهد إقبالا ملحوظا لممارستها لكونها رياضة مهارية شاملة تضم العديد من الأساليب الهجومية والدفاعية وتعطي ممارسها مزيدا من اللياقة البدنية والمرونة.

وفي تصريح لنشرة سانا الرياضية قال المدرب سومر عبود: “تحظى اللعبة بإقبال كبير نتيجة التخطيط السليم لاستقطاب المواهب ففي حمص نجحنا باستقطاب أكثر من 100 لاعب ولاعبة في بعض أندية المدينة وريفها وهي الشرطة والشباب وعين الفوار والمزينة وهم يتدربون حاليا بالشكل المطلوب لانتقاء الأفضل للمشاركة في البطولات الداخلية والخارجية”.

وأضاف عبود إن التايكونجستو رياضة شاملة وهي من الألعاب القتالية الدفاعية قبل أن تكون هجومية حيث تعتمد على القوة البدنية والليونة الجسدية وتختلف عن التايكوندو باستخدام الحركات بمهارات عالية من خلال التركيز على الركلات المنخفضة المسموحة والدفاعات بأنواعها.

وتمنى عبود أن تلقى هذه الرياضة مزيدا من الاهتمام بتوفير مستلزماتها وأن تكون إحدى أهم الرياضات القتالية في جميع الأندية الرياضية أسوة بنادي الشرطة بحمص الذي كان أول من اعتمدها ضمن رياضات الفنون القتالية لديه.

يشار إلى أن المدرب عبود تميز بهذه الرياضة حيث التحق بالعديد من المعسكرات التدريبية المكثفة وتم انتقاؤه ضمن منتخب سورية عدة بطولات نال خلالها المراكز المتقدمة أبرزها في البطولة الدولية التي أقيمت بالأردن عام 2007 وحصد خلالها الميدالية الذهبية كما نال ذهبية البطولة العربية بالأردن أيضا عام 2008 ليتفرغ بعد ذلك إلى التدريب.

مثال  جمول