الشريط الأخباري

التربية تطلق حملة مكافحة الديدان الطفيلية في مدارس ريف إدلب المحرر

دمشق-سانا

أطلقت مديرية الصحة المدرسية في وزارة التربية حملة مكافحة الديدان الطفيلية في مدارس ريف محافظة إدلب المحرر من الإرهاب وذلك من مدرسة أم مويلات في منطقة سنجار.

وأشارت مديرة الصحة المدرسية بالوزارة الدكتورة هتون الطواشي في تصريح لسانا إلى أن إطلاق الحملة يأتي حرصا من الوزارة على صحة وسلامة التلاميذ والطلاب في هذه المناطق المحررة من الإرهاب والتي افتقرت إلى الرعاية والتوعية الصحية لفترة زمنية طويلة بسبب وجود المجموعات الإرهابية فيها.

وبينت الطواشي أن النقطة الطبية التي افتتحتها الوزارة في مدرسة أم مويلات في بداية العام الدراسي الحالي تقدم الخدمات الصحية الوقائية والعلاجية للمعلمين والتلاميذ في مدارس المنطقة وتعمل على تأمين المستلزمات كافة والتجهيزات الطبية الضرورية لها.

وأكدت الطواشي أن مدارس المنطقة تتمتع بشروط صحية جيدة ولاسيما توافر مساحات جغرافية واسعة وتهوية كافية ما أدى إلى الحد من انتشار الإصابات بفيروس كورونا لدى التلاميذ والمعلمين رغم وجود عدد من حالات اللايشمانيا والتي تتم متابعتها من الفرق الطبية الجوالة.

مدير تربية إدلب المهندس عبدالحميد المعمار أشار إلى حرص المديرية على تطبيق البروتوكول الصحي المعمم من الوزارة وأخذ التدابير الصحية كافة التي تضمن سلامة وأمان التلاميذ والطلاب والأطر الإدارية والتدريسية موضحاً أن المديرية تعمل على تأمين المياه النظيفة عن طريق الصهاريج وبالتعاون مع المجتمع المحلي إضافة إلى تأمين وصول الكهرباء إلى عدد كبير من المدارس إلى جانب تنفيذ جولات شبه يومية على المدارس في الريف المحرر لمتابعة ورصد واقع المدارس الصحي.

وكانت وزارة التربية أطلقت حملة مكافحة الديدان الطفيلية التي تستهدف تلاميذ وطلاب مدارس التعليم الأساسي الحلقتين الأولى والثانية من الصف الأول حتى التاسع اعتباراً من الأول من آذار الجاري وتستمر مدة ثلاثة أسابيع وتستهدف 3 ملايين طفل.

 رحاب علي

انظر ايضاً

روحاني: إجراءاتنا بزيادة نسبة تخصيب اليورانيوم رد على مؤامرات الأعداء

طهران-سانا أكد الرئيس الإيراني حسن روحاني أن إجراءات بلاده بتخصيب اليورانيوم بنسبة 60 بالمئة هي …