موسكو تعمل للرد على العقوبات الأمريكية الجديدة

موسكو-سانا

أعلنت المتحدثة باسم وزارة الخارجية الروسية ماريا زاخاروفا أن بلادها تعمل للرد على العقوبات الجديدة التي فرضتها واشنطن على موسكو.

وقالت زاخاروفا لقناة روسيا1 اليوم: “لا داعي للقلق سيأتي الرد ويجري العمل عليه” مضيفة: “لقد خضعوا بالفعل ولعدة مرات لإجراءاتنا المضادة ولذلك يبدو لكم ما يفعلونه بنا الآن رمزيا”.

وأعلنت الولايات المتحدة على غرار الاتحاد الأوروبي أمس فرض حزمة من العقوبات شملت مؤسسات ومسؤولين روسيين رفيعي المستوى تعتبرهم واشنطن على صلة بقضية المعارض الروسي أليكسي نافالني.

من جهة أخرى أشارت زاخاروفا إلى أن الولايات المتحدة التي فرضت عقوبات على موسكو تقدم نفسها كمناهض لاستخدام ونشر الأسلحة الكيميائية على الرغم من أنها لم تدمر مخزونها بعد على عكس روسيا.

وقالت: “الولايات المتحدة تولت دور المحارب لحظر إنتاج الأسلحة الكيميائية على الرغم من حقيقة أن روسيا أوفت بالتزاماتها منذ عدة سنوات بالتخلص من هذه الأسلحة بينما الولايات المتحدة التي أخذت على عاتقها التزامات لم تف بها ولا تزال هذه الأسلحة في حوزتها حيث لم يتم التخلص منها”.

وتؤكد موسكو باستمرار أن الولايات المتحدة هي الدولة الوحيدة التي لديها مخزونات كبيرة من الأسلحة الكيميائية التي تماطل في تدميرها تحت ذرائع مختلفة.

انظر ايضاً

موسكو تستدعي القائم بالأعمال الأوكراني بعد اعتقال القنصل في بطرسبورغ

موسكو-سانا استدعت وزارة الخارجية الروسية القائم بالأعمال الأوكراني في موسكو فاسيلي بوكوتيلو بعد اعتقال جهاز …