الشريط الأخباري

شرطة حمص يسعى لضم الكيوكوشنكاي إلى عائلة فنونه القتالية

حمص-سانا

يسعى نادي شرطة حمص إلى توسيع قاعدة العابه الرياضية ولا سيما بالفنون القتالية التي أثبت لاعبوها أنهم من المتميزين في البطولات المحلية.

رئيس النادي عبد الهادي بحسيك قال في تصريح لمراسلة سانا الرياضية: “يتم العمل على تطوير كل الرياضات التابعة للنادي وخصوصاً ألعاب الفنون القتالية من خلال استقطاب أكبر عدد ممكن من اللاعبين من مختلف الفئات العمرية إضافة إلى ضم وتفعيل رياضات جديدة للفنون القتالية كرياضة الكيوكوشنكاي” لافتا إلى تميز نادي الشرطة في تلك الرياضات وسعيه لتطوير الكيوكوشنكاي لكونها أحد أهم الألعاب القتالية فهي من إحدى مدارس لعبة الكاراتيه.

وأضاف بحسيك بأنه وفي إطار التوسع بممارسة الكيوكوشنكاي فإنه يتم تقديم كل مستلزمات نجاح هذه الرياضة عبر تأمين الصالات الرياضية والأدوات والتجهيزات اللازمة.

بدوره أشار مدرب الكيوكوشنكاي بالنادي وائل عبد العزيز إلى أن عدد لاعبي الكيوكوشنكاي في النادي بلغ حتى الآن 25 لاعبا ونسعى لزيادة العدد ونعمل على توسيع قاعدة ممارسيها مع العمل على إعداد فريق للمشاركة في البطولات القادمة مبينا أن هذه الرياضة من أهم وأشهر أساليب الكاراتيه وأسرعها انتشارا في العالم وهي مصنفة ضمن الفنون القتالية العسكرية لكونها تحتاج لتدريبات صعبة وقاسية إضافة إلى ما تحتاجه من تكتيك عال وسرعة ودقة في الأداء.

وأحزمة الكيوكوشنكاي هي الأبيض والبرتقالي والأزرق والأصفر والأخضر والبني والأسود من الدان واحد حتى الدان عشرة.

مثال جمول