الشريط الأخباري

توقيع نحو ألف عقد تصديري في معرض سيلا للأحذية والجلديات

دمشق- سانا

كشف رئيس العلاقات العامة في الاتحاد العربي للصناعات الجلدية محمد البوشي عن توقيع نحو ألف عقد تصديري بين رجال الأعمال العرب والشركات المشاركة في معرض سيلا الدولي التصديري للأحذية والصناعات الجلدية ومستلزمات الإنتاج الذي نظمه الاتحاد العربي للصناعات الجلدية في مدينة المعارض واختتمت فعالياته الأسبوع الماضي.

وبين البوشي في تصريح لمندوب سانا أن المعرض حقق نتائج أكثر من التوقعات من خلال الاتفاقات والتفاهمات الموقعة بين الشركات المشاركة في المعرض والتجار ورجال الأعمال العرب الذين تمت دعوتهم إلى المعرض.

وبين البوشي أن هذه العقود وطلبات الشحن التي تم الاتفاق عليها هي أكثر من طاقة الشركات المشاركة في المعرض وتتطلب لتنفيذها تضافر كل الجهود الحكومية وغيرها ولدعم قطاع صناعة الأحذية والجلديات وتوفير مستلزمات العمل والإنتاج للمنشآت لتعمل بكل طاقاتها وعلى مدار الساعة لتأمين الكميات التصديرية من هذه المنتجات التي استطاعت أن تستحوذ على إعجاب الزائرين للمعرض نظرا لقدرتها التنافسية العالية بالجودة والسعر المنافس.

ودعا البوشي في هذا الإطار وزارة الصناعة للتنسيق والعمل مع الوزارات والجهات لتأمين متطلبات تنفيذ هذه الصفقات التي تؤدي إلى زيادة حجم الصادرات وتحريك عجلة الإنتاج والأسواق وزيادة فرص العمل وتشغيل العديد من القطاعات المرتبطة بهذه الصناعة بشكل مباشر أو غير مباشر.

 أحمد سليمان

انظر ايضاً

المشبك حلوى رمضانية ذات طابع شعبي ‏

تصوير: عزام العمر