الشريط الإخباري

اجتماع في محافظة ريف دمشق يدعو إلى التوزيع العادل للمواد التموينية والتصدي بحزم للمتلاعبين

دمشق-سانا

شكل الواقع التمويني في مدن وبلدات محافظة ريف دمشق من ضبط توزيع مادة الطحين وفق الحاجة الفعلية ومتابعة عمل المعتمدين في توزيع مادة الخبز والتصدي لحالات التلاعب والتهريب للدقيق التمويني والمحروقات بشكل صارم محور الاجتماع الذي عقد اليوم في محافظة ريف دمشق برئاسة وزير التجارة الداخلية وحماية المستهلك طلال البرازي ومحافظ ريف دمشق المهندس معتز أبو النصر جمران.

الوزير البرازي طمأن خلال الاجتماع أنه “لا يوجد نقص في مادة الطحين وهي متوافرة بكميات جيدة وتفي باحتياجات المواطنين لمدة عام كامل” مؤكدا أهمية مواصلة تأمين احتياجات المواطنين من المواد الاساسية والمدعومة بشكل كامل وعلى رأسها مادة الخبز المصنعة وفق معايير جيدة.

تقييم احتياجات كل المناطق بمادة الدقيق سيتم خلال شهر ليتم ضبطها حسب الحاجة الفعلية وفق البرازي الذي شدد على ضرورة التصدي للمتلاعبين ومحاسبتهم بأشد العقوبات سواء في محاولات تهريب مادة الطحين المدعوم وبيعها أو التلاعب بتوزيع مادة المحروقات وتهريبها متوعدا المخالفين بسحب الرخص الممنوحة لهم في حال تكرار المخالفة أكثر من مرتين.

محافظ ريف دمشق أشار إلى الخلل بين قاعدة البيانات في البطاقات الالكترونية والواقع الفعلي ما يستدعي تحديث البطاقات لتصحيح البيانات والوصول إلى الحالة الصحيحة وعدم السماح بحدوث أي خلل في توفير المواد المدعومة والأساسية لجميع المواطنين ومتابعة عمل المعتمدين لبيع مادة الخبز لضمان إيصاله بالشكل الأمثل مشددا في الوقت ذاته على ضرورة اتخاذ الإجراءات القانونية بحق المخالفين.

رؤساء مجالس المدن والبلديات في المحافظة دعوا إلى زيادة عدد صالات السورية للتجارة في بعض المناطق ومنح رخص لمخابز وأفران جديدة وتخصيص معتمدين جدد لتوزيع مادة الخبز بينما طالب آخرون بزيادة المواد الأساسية والمدعومة وكميات الطحين المخصصة لبعض مناطق المحافظة ليصار إلى تلبية الاحتياجات الحقيقية.