الشريط الأخباري

بلدة البهلولية بريف اللاذقية تطرح مشروعها التنموي للاستثمار

اللاذقية-سانا

أعلن مجلس بلدة البهلولية بريف اللاذقية عن طرح 16 محلاً تجارياً للاستثمار ضمن المشروع التنموي العائد للبلدة بعد الانتهاء من إنجاز المشروع الذي رصدت له الحكومة الاعتمادات اللازمة إلى جانب 13 مشروعاً آخر على مستوى المحافظة.

وذكر رئيس بلدة البهلولية المهندس علي عبد الرحيم أن المشروع نفذه فرع المنطقة الساحلية للشركة العامة للبناء والتعمير ويضم صالة في القبو ومحلات تجارية على طابقين بمساحة طابقية تبلغ نحو 200 متر مربع لكل منها.

وبيّن رئيس البلدية أن كل طابق يضم نحو 8 محلات تجارية تم طرحها للاستثمار وسيكون أحدها مركزاً مخصصاً للمؤسسة السورية للتجارة فيما تم التنسيق مع شركة وسيم للألبسة الجاهزة عن طريق المحافظة لتكون الصالة في القبو وحدة إنتاجية للشركة يمكن من خلالها تشغيل فرص عمل وخاصة من ذوي الشهداء والجرحى على غرار عدد من الصالات التي تم افتتاحها مؤخراً في بيت ياشوط والقرداحة والقطيلبية.

ولفت إلى أن الشركة جهزت الموقع وتعمل على تدريب عدد من العاملين المسجلين لإطلاق العمل في الوحدة قريبا مؤكداً أن وضع المحلات التجارية بالاستثمار سيرفد البلدة بعائدات دورية يمكن الاستفادة منها في دعم عدد من القطاعات ولا سيما فيما يتعلق بالنظافة وباقي القطاعات الخدمية.

من جهتها أكدت مديرة مكتب التنمية المحلية إلهام أشقر أن المشروع التنموي في البهلولية هو واحد من 13 مشروعاً تنموياً موزعة على مناطق المحافظة رصدت لها الحكومة نحو 926 مليون ليرة سورية لإنجازها مبينة أن السوق التجاري لبلدة البهلولية نفذه فرع المنطقة الساحلية بالشركة العامة للبناء و التعمير بتكلفة إجمالية تصل إلى 65 مليون ليرة.

وأشارت إلى أنه تم الانتهاء من تجهيز 5 مشاريع من هذه المشروعات التنموية وستكون المشروعات الأخرى منجزة وفق تتبع أعمالها مع الشركات المكلفة بإنجازها خلال شهر أيار القادم.

بسام الابراهيم

انظر ايضاً

وسيم للألبسة الجاهزة تفتتح وحدة إنتاجية جديدة في بلدة البهلولية

اللاذقية-سانا افتتحت الشركة السورية للألبسة الجاهزة وسيم اليوم وحدة إنتاجية جديدة لها في بلدة البهلولية …