الشريط الأخباري

كاتب مصري: الاعتداءات الأمريكية تصب بمصلحة التنظيمات الإرهابية

القاهرة-سانا

أدان المنسق العام للجنة الشعبية المصرية للتضامن مع الشعب السوري الكاتب الصحفي هشام لطفي الاعتداء الأمريكي على مناطق في دير الزور قرب الحدود السورية العراقية.

وشدد لطفي في تصريح خاص لمراسل سانا في القاهرة على أن مثل هذه الاعتداءات تصب في مصلحة التنظيمات الإرهابية التي تدعمها واشنطن عسكرياً وسياسياً لأنها تنفذ المخططات الأمريكية الصهيونية على الأرض معرباً عن ثقته بأن هذه الاعتداءات لن تؤثر في عزيمة الشعب السوري وجيشه الذي سيحقق النصر في النهاية على كل مخططات الشر.

واستغرب لطفي الصمت الأممي حيال الاعتداءات الأمريكية داعياً المنظمات الدولية إلى العمل على وقف تلك الجرائم الأمريكية بحق الشعب السوري نظراً لأن هذه الجرائم تهدد الأمن والسلم الدوليين.

ولفت لطفي إلى أن الأوان حان لتضامن الجميع مع الدولة السورية التي تتصدى للاعتداءات والمخططات الأمريكية التي تستهدف المنطقة برمتها وتهدد أمنها واستقرارها.

وكانت وزارة الخارجية والمغتربين طالبت مجلس الأمن الدولي بتحمل مسؤولياته والتحرك الفوري لوقف الاعتداءات الأمريكية على الأراضي السورية ومنع تكرارها مبينة أن هذا العدوان يشكل مؤشراً سلبياً على سياسات الإدارة الأمريكية الجديدة التى يفترض بها أن تلتزم بالشرعية الدولية والقانون الدولي وقرارات مجلس الأمن.

انظر ايضاً

سياسي تشيكي: ما تقوم به الولايات المتحدة من اعتداءات في سورية خرق فظ لميثاق الأمم المتحدة

براغ -سانا أكد المحلل السياسي التشيكي كارل كلوز أن الاعتداءات التي تقوم بها الولايات المتحدة …