الشريط الإخباري

وزارة الدفاع الأرمنية: الجيش يواصل مهامه بالحفاظ على أمن البلاد

يريفان-سانا

أكدت وزارة الدفاع الأرمينية اليوم أن القوات المسلحة تواصل أداء مهامها بشكل كامل لضمان أمن البلاد بغض النظر عن العملية السياسية.

ونقل الموقع الالكتروني لقناة روسيا اليوم عن الوزارة قولها في بيان اليوم إن الجيش مستمر في الخدمة باسم ضمان أمن الدولة والشعب داعية إلى عدم الإدلاء بتصريحات نيابة عن وزارة الدفاع وعدم إشراك الجيش في العمليات السياسية.

من جهته أكد أحد قادة المعارضة جيجام مانوكيان في وقت سابق أن جميع وحدات القوات المسلحة الأرمنية انضمت إلى بيان قيادة الأركان العامة للقوات المسلحة للجمهورية للمطالبة باستقالة رئيس الوزراء نيكول باشينيان والحكومة.

وأعلن مكتب رئاسة الجمهورية أن الرئيس أرمين ساركيسيان لم يوقع مرسوماً بشأن إقالة رئيس الأركان العامة للقوات المسلحة أونيك غاسباريان والذي طلب باشينيان إقالته.

بدوره أكد رئيس الوزراء باشينيان أنه أرسل وللمرة الثانية التماساً إلى رئيس الجمهورية يطلب فيه إقالة رئيس الأركان العامة للقوات المسلحة.

وكان باشينيان أعلن أمس الأول إقالة رئيس هيئة الأركان العامة للقوات المسلحة أونيك كاسباريان ودعا أنصاره الى التجمع في ساحة الجمهورية وسط يريفان بعد أن أصدرت الهيئة بياناً يطالب باستقالته الأمر الذي وصفه رئيس الوزراء الأرميني بأنه محاولة لإنقلاب عسكري.

انظر ايضاً

عودة الهدوء إلى الحدود بين أرمينيا وأذربيجان وموسكو تدعو للحوار

يريفان-سانا أعلنت وزارة الدفاع الأرمينية اليوم عودة الهدوء إلى الحدود مع أذربيجان بعد إطلاق باكو …