الشريط الأخباري

زراعة أكثر من 1650 هكتاراً … استمرار عملية زراعة البطاطا الربيعية بحمص

حمص-سانا

بين المهندس يونس حمدان رئيس دائرة الإنتاج النباتي بمديرية زراعة حمص أن خطة الموسم الحالي تتضمن زراعة 2054 هكتاراً من البطاطا من العروة الربيعية تمت حتى الآن زراعة أكثر من 1650 هكتاراً من المساحة المخصصة مشيراً إلى وجود إقبال كبير على زراعتها من قبل الفلاحين حيث من المتوقع أن تتجاوز زراعتها المساحة المخصصة لها.

وأوضح حمدان في تصريح لنشرة سانا الاقتصادية أن مناطق زراعة البطاطا الربيعية تتركز في القصير بمساحة نحو 941 هكتاراً وفي المركز الشرقي بـ 618 هكتاراً ثم الرستن بـ 350 هكتاراً وفي تلكلخ 80 هكتاراً والمخرم 11 هكتاراً وأن أغلبية مستلزمات الإنتاج متوافرة لافتاً إلى أن عملية قلع البطاطا من العروة الخريفية وتسويقها مستمرة حيث تم تسويق 60 ألف طن من أصل 66 ألف طن مقدر إنتاجه.

وخلال جولة على مناطق زراعتها أشار باسم الطويل رئيس الجمعية الفلاحية بالرستن إلى أن هناك إقبالاً كبيراً على زراعة البطاطا الربيعية من قبل المزارعين في المنطقة حيث استجرت الجمعية 1100 طن من بذار البطاطا عن طريق مؤسسة إكثار البذار وبنسبة تنفيذ 95 بالمئة مطالبا بضرورة تأمين كميات كافية من الأسمدة ومن المازوت لضمان إنتاجية جيدة وحماية الفلاحين من استغلال التجار.

بينما طالب عدد من الفلاحين بتوفير كل حاجتهم من مادة المازوت والسماد وفي الاوقات المناسبة إضافة إلى تدخل الجهات المعنية في عملية التسويق.

صبا خيربك

نشرة سانا الاقتصادية

انظر ايضاً

زراعة البطاطا في درعا تتجاوز الخطة بنحو 485 هكتاراً وتقديرات بإنتاج نحو 65 ألف طن

درعا-سانا وصلت مساحة الأراضي المزروعة بالبطاطا إلى 2150 هكتاراً خلال هذا الموسم متجاوزة الخطة البالغة …